الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يؤكد على دور نقابة المحامين في إشاعة ثقافة التنوير وسيادة القانون

اليوم:  17
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2012
أكد رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة أهمية أن تضطلع نقابة المحامين اليمنيين بدورها في إشاعة ثقافة التنوير وسيادة القانون.

ولفت الأخ رئيس الوزراء لدى استقباله اليوم قيادة نقابة المحامين اليمنيين إلى ضرورة التواجد الفاعل للنقابة في مؤتمر الحوار الوطني القادم باعتبارها من اهم مؤسسات المجتمع المدني.. مؤكدا دعمه لدور وفعاليات وانشطة نقابة المحامين اليمنيين.

وشدد الاخ باسندوة على اهمية اعلاء ثقافة الالتزام بالقانون و سيادته على الجميع.. وقال " سيادة القانون هو في مصلحة الجميع، ربما يرى البعض اليوم ان هذا ضد مصالحهم، ولكن قد يراه في الغد شيء اساسي لمصالحه ومصالح الاخرين".

وتطرق رئيس الوزراء الى الاوضاع الراهنة التي تشهدها اليمن والجهود المبذولة لانجاح المرحلة الانتقالية الحالية.. وقال " البلد لا يزال يواجه تحديات لا تقل عن ما كانت عليه في العام الماضي من حيث خطورتها، وعلى الجميع ان يعوا ذلك وان يعملوا على دعم كافة الجهود الخيرة التي تبذل حاليا من اجل اخراج اليمن الى بر الامان".

وأطلعت قيادة نقابة المحامين اليمنيين الاخ رئيس الوزراء على التحضيرات الجارية لعقد مؤتمرها العام الثالث والدعم المعنوي والمادي المتوقع من الحكومة.. وطالبوا باشراك النقابة في ابداء الرأي والمشورة في مشاريع القوانين التي تقترحها الحكومة.

كما تم التطرق الى الضمان الاجتماعي للمحامين وأهمية الجلوس مع التأمينات لمعالجة هذا الجانب ، فضلاً عن تناول عدد من القضايا والمواضيع المتصلة بتعزيز وتطوير دور مهنة المحاماة تجاه المجتمع والقضايا العامة والخاصة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department