الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يستقبل وفد وزارة الداخلية التركية الذي يزور اليمن

اليوم:  25
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2012
استقبل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم سفير جمهورية تركيا بصنعاء فضلي تشورمان، ووفد وزارة الداخلية التركية الذي يزور اليمن حاليا برئاسة مسئول قطاع السلطات المحلية بالوزارة يافوز سالم.

جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وركز اللقاء بحضور وزير الادارة المحلية علي اليزيدي على بحث الرؤى المتصلة باستفادة اليمن من التجربة التركية في المجالات المختلفة خاصة في مجال الحكم المحلي وما يمكن ان يقدمه الاشقاء الاتراك من مساعدات فنية لدعم مسيرة التنمية وتعزيز الجوانب الخدمية في اليمن.

واطلع الوفد التركي الأخ رئيس الوزراء على نتائج مباحثاته مع الوزراء والمسئولين في الجهات ذات العلاقة وبروتوكول التعاون الذي تم اعداده وسيتم التوقيع عليه بين وزارة الادارة المحلية اليمنية وقطاع السلطات المحلية بوزارة الداخلية التركية.

وبارك الاخ رئيس الوزراء النتائج التي تم التوصل اليها في مباحثات الوفد التركي والمجسدة لنتائج ما تم الاتفاق عليه مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الذي اكد ان اليمن وتركيا سيسيران جنبا الى جنب خطوة بخطوة .. مجددا حرص اليمن على تمتين وتقوية اواصر العلاقات المشتركة مع تركيا في كافة المجالات والاستفادة من الخبرات التركية المتميزة في مجال التنمية ، وبما يعود بالفائدة على العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ولفت الاخ باسندوة الى الاثر الايجابي لزيارات المسئولين الاتراك الى اليمن في تقوية علاقات التعاون المشتركة .. معربا عن ثقته ان تركيا ستتعاون مع اليمن الى ابعد الحدود.

من جانبه وصف رئيس الوفد التركي نتائج زيارته الى اليمن بالايجابية والجيدة. منوها بالخطوات السريعة التي يخطوها الشعب اليمني الذي وصفه بالشجاع الى الامام .. مستعرضا التجربة التركية في مجال البلديات والسلطات المحلية وما يمكن ان يقدموه من دعم لليمن في هذا الجانب.

وابلغ السفير التركي خلال اللقاء الاخ رئيس الوزراء ان المستشفى الميداني الذي وعدت بلاده بتقديمه لليمن سيتم تجهيزه خلال شهرين ، اضافة الى تدريب طاقم يمني متكامل في المجال الطبي .. مشيرا الى ان هذه الزيارات للمسئولين الاتراك الى اليمن تأتي امتدادا طبيعيا للتعاون الوثيق بين البلدين الشقيقين ونتائج مباحثات رئيسي الوزراء في البلدين في اللقاء الذي جمعهما منتصف العام الجاري في مدينة اسطنبول.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department