الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصحة يدعو إلى عدم القلق من تزايد حالات الالتهابات التنفسية ونزلات البرد والأنفلونزا الموسمية

اليوم:  31
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2012
دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي المواطنين إلى عدم القلق من تزايد أعداد الإصابات بحالات الالتهابات التنفسية ونزلات البرد والأنفلونزا الموسمية .

وقال وزير الصحة العامة والسكان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ " نظراً لأننا في فصل الشتاء وهو الفصل الأكثر تسجيلا محليا وعالميا لحالات الالتهابات التنفسية ونزلات البرد والأنفلونزا الموسمية فقد لوحظ تزايد في أعداد الإصابات بهذه الأمراض ومنها الأنفلونزا التي تسببها عشرات الفيروسات ومنها نوع إتش1إن1 والذي ظهر عام 2009م وإليه تنسب الجائحة العالمية المشهورة بأنفلونزا الخنازير وبعد انتهاء الجائحة عام 2010م أصبح فيروس‎ ‎إتش1إن1 واحدا من فيروسات الأنفلونزا الموسمية".

وأضاف " لا داعي لأي قلق كما أنه لا يتطلب من المواطنين اتخاذ أي إجرآت غير ماهو معتاد عليه في أي حالات أنفلونزا أو نزلة برد وفي حالة وجود أعراض حمى وألم في الحلق وسعال وسيلان من الأنف فيتم مراجعة أقرب مرفق صحي للاستشارة الطبية"..مؤكداً أن الوضع الراهن لا يمثل وباء.

وأشار الدكتور العنسي إلى أن الوزارة تلتزم بالشفافية مع المواطنين بالإعلان عن ذلك في حال تغير الوضع محليا أو عالمياً واتخاذ اللازم.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department