الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الداخلية يلتقي مساعد وزير الأمن الداخلي الأمريكي

اليوم:  8
الشهر:  يناير
السنة:  2013
التقى وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان اليوم بصنعاء مساعد وزير الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية لشؤون الحماية الوطنية وإدارة البرامج راندي بيرز والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حالياً.

جرى خلال اللقاء مناقشة التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره خصوصاً في جوانب التدريب والتأهيل لرجال الشرطة العاملين في خفر السواحل وأمن الموانئ البرية والبحرية والجوية في اليمن.

ونوه وزير الداخلية بمستوى التعاون الثنائي بين البلدين والدعم الذي تقدمة الحكومة الأمريكية لليمن في كافة المجالات وفي مقدمتها المجال الأمني,..مثمناً الجهود التي يقوم بها المجتمع الدولي وفي مقدمته الولايات المتحدة الأمريكية ومتابعتهم الدائمة لتنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وأوضح الدكتور قحطان الجهود التي تقوم بها لجنة الشئون العسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار, وكذا الشوط الذي تم إنجازه في عملية إعادة تنظيم وهيكلة جهاز الشرطة بحيث يصبح قادراً على العمل وفق أعلى المستويات الأمنية التي تلبي متطلباته.

من جانبه أكد مساعد وزير الأمن الداخلي الأمريكي مواصلة دعم واشنطن لليمن في كافة المجالات وفي مقدمتها المجال الأمني حتى تتحقق كافة تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والمستقبل الأفضل.. مشيراً إلى استعداد الحكومة الأمريكية تقدم المساعده لتدريب وتأهيل خفر السواحل وأمن الموانئ البحرية والجوية والبرية في اليمن، بما يجعل منتسبي الأجهزة الأمنية في هذه الأماكن قادرة على أداء عملها بشكل كامل.

حضر اللقاء السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department