الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الداخلية يلتقي بفريق وزارة الداخلية الأردني

اليوم:  13
الشهر:  يناير
السنة:  2013
التقى وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان اليوم فريق وزارة الداخلية بالمملكة الأردنية الشقيقة الذي يزور بلادنا حالياً برئاسة المحافظ سمير مبيضين وذلك لتقديم المساعدة اللازمة في اعادة تنظيم وهيكلة وزارة الداخلية وجهاز الشرطة.

وفي بداية اللقاء رحب وزير الداخلية بالفريق الأردني الشقيق.. مشيداً بالعلاقات الأخوية والروابط المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والأردني.

وتطرق وزير الداخلية إلى ما حققه فريق إعادة هيكلة جهاز الشرطة ووصوله إلى مرحلة متقدمة تستدعي تقديم المساعدة اللازمة من الأشقاء الأردنيين باعتبار التجربة الأردنية تجربة نموذجية ورائدة في المنطقة.. مشيراً إلى أهمية ما ستخرج به الاجتماعات المشتركة للفريق الاردني مع فريق إعادة هيكلة وزارة الداخلية بهدف الخروج برؤية علمية واضحة حول الهيكل الجديد بالاعتماد على الأسس العلمية والمهنية الحديثة.

من جهته عبر رئيس الوفد الأردني عن استعداد بلاده في تقديم المساعدة اللازمة وطرح التجربة الأردنية في خدمة مصالح أشقاءهم في بلادنا.

حضر اللقاء رئيس فريق إعادة هيكلة وزارة الداخلية عضو لجنة الشؤون العسكرية اللواء الدكتور رياض عبدالحبيب القرشي ومن الجانب الأردني سعادة السفير الأردني بصنعاء سليمان الغويري.

وقد بدأت الاجتماعات المشتركة بين فريق إعادة هيكلة جهاز الشرطة والفريق الاردني المساعد وفريق الاتحاد الأوروبي المساعد وترأس الاجتماع المشترك وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان الذي تحدث عن ضرورة الإسراع في إعادة الهيكلة قبل مؤتمر الحوار الوطني.. مشيراً إلى حرص قيادة وزارة الداخلية في أن يكون عمل فريق الهيكلة عملاً علمياً ومهنيا دقيقاً.

كما تطرق الوزير إلى حرص الوزارة على ضرورة الاستفادة من خبرات الأشقاء والأصدقاء خلال إعادة الهيكلة حتى يكون العمل مثمراً ومتميزاً وأن يصل إلى نتائج ممتازة وملموسة في سبيل بناء جهاز شرطة قوي ومتزن وان ينطلق العمل من دراسة واقع الحال بهدف إيجاد قوات شرطة مدنية حديثة تعمل وفق رؤية وطنية واضحة وتؤدي مهامها ورسالتها في إطار الدستور والقانون بالشراكة مع المواطنين

وقدم رئيس الفريق الأردني المساعد ورئيس فريق الاتحاد الأوروبي المساعد خلال الاجتماع المشترك مداخلات أكدوا فيها أهمية العمل سوياً بهدف الخروج برؤية علمية واضحة حول الهيكل الجديد لوزارة الداخلية المنطلق من تحديد المهام والوظائف والواجبات التي ينبغي على وزارة الداخلية القيام بها.

فيما قدم رئيس فريق إعادة هيكلة وزارة الداخلية وجهاز الشرطة اللواء الدكتور رياض عبد الحبيب القرشي إيضاحات حول الهيكل التنظيمي لوزارة الداخلية وفقاً للوضع الحالي والاختلالات الحاصلة فيه .. متطرقاً إلى ما قام به فريق الهيكلة من خطوات مهمة وصولاً إلى إعداد مقترح المشروع الخاص بالهيكل الجديد لوزارة الداخلية

كما قدم رئيس واعضاء الفريق الأردني شرحا حول هيكل وزارة الداخلية في المملكة الأردنية الشقيقة والرؤية والمهام والواجبات والتقسيمات الإدارية وكل ما يتعلق بالهيكل.

حضر الاجتماع سعادة السفير الأردني بصنعاء سليمان الغويري.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department