الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

البنك الدولي يؤكد استعداده دعم تنفيذ مشاريع الطرق الاسترايتجية في اليمن

اليوم:  14
الشهر:  يناير
السنة:  2013
بحث وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر عبد الله الكرشمي اليوم مع الممثل المقيم للبنك الدولي في اليمن وائل زقوت الترتيبات الجارية لتنفيذ الطريق السريع تعز- عدن بطول 140 كيلو مترا، والذي يمثل جزء من الطريق السريع عمران- صنعاء- عدن بتمويل من الصندوق السعودي والحكومة اليمنية.

وتطرق اللقاء إلي الإصلاحات السعرية التي تتبناها الحكومة من اجل إعادة تشغيل المشاريع التي تأثرت بارتفاع أسعار المشتقات النفطية، وإمكانية دعم البنك الدولي في تغطية الفوارق السعرية المتوقعة، بالإضافة إلى تغطية العجز المتوقع في التمويل.

واستعرض وزير الأشغال العامة والطرق طبيعة الإجراءات التي قطعتها الوزارة في اتجاه تنفيذ نفق مناخة علي طريق الحديدة- صنعاء، وكذا الجهود التي تبذلها وزارة الأشغال مع الصندوق العربي لتوفير التمويل اللازم لتوسعة طريق صنعاء - الحديدة كطريق استراتيجي هام.

وأشاد المهندس الكرشمي بالدعم الذي يقدمه البنك الدولي لمسيرة التنمية في اليمن والتي على رأسها قطاع الطرق .

من جانبه أبدى الممثل المقيم للبنك الدولي استعداد البنك دعم العملية السياسية في اليمن من خلال تقديم الدعم الاقتصادي وإقامة المشاريع التنموية التي من شأنها إنعاش الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل وامتصاص البطالة والتخفيف من الفقر.

وأشار وائل زقوت إلى أن تنفيذ الطرق السريعة في اليمن عامل رئيسي لإحداث نهضة حقيقة في البلد واهمية أن تكون ضمن أولويات الحكومة اليمنية، مؤكدا استعداد البنك دعم تنفيذ تلك المشاريع الحيوية التي تعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية والبنية التحتية.

حضر اللقاء وكيل وزارة الأشغال العامة لقطاع الطرق المهندس عبد الوهاب الحاكم والقائم بأعمال وكيل قطاع الأشغال المهندس عبد الجبار سعيد سالم والوكيل المساعد لقطاع الطرق المهندس إبراهيم الكبسي والمدير التنفيذي لبرنامج تنمية الطرق الريفية المهندس عبد الحكيم الاغبري ومدير عام العلاقات اسماعيل الكبسي.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department