الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يحضر توقيع اتفاقية تعاون بين اليمن والصين

اليوم:  28
الشهر:  يناير
السنة:  2013
وقع اليوم بصنعاء بحضور رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة، على اتفاقية تعاون بين اليمن وجمهورية الصين الشعبية الصديقة، يقدم بموجبها الجانب الصيني مجموعة من الأجهزة الطبية مع أثاث وذلك لمستشفى الصداقة اليمنية الصينية في منطقة حزيز بأمانة العاصمة، الذي بدأت الأعمال الإنشائية فيه مطلع يوليو ٢٠١٠م، وبسعة 120 سريراً بتمويل من الحكومة الصينية.

وقع الاتفاقية التي تبلغ قيمتها أربعة وثلاثين مليون يوان صيني أي ما يعادل خمسة ملايين دولار أمريكي، وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، والسفير الصيني بصنعاء تشاو هوا.

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره للأصدقاء الصينيين على ما يقدمونه من دعم لمسيرة التنمية في اليمن في مختلف الظروف والمراحل، منوها بهذا الخصوص بمشروع المكتبة الوطنية الكبرى ومستشفى الصداقة الممولين من الأصدقاء الصينيين، واللذان يمثلان إضافة جديدة لصرح علاقات الصداقة المتميزة بين الشعبين الصديقين.

حضر مراسم التوقيع وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور رشاد الرصاص ونائب وزير الخارجية الدكتور على مثنى حسن، ونائب وزير الخارجية الصيني، وعدد من المسؤولين في وزارتي الخارجية والتخطيط والتعاون الدولي، وعدد من المسئولين الصينيين المرافقين لنائب وزير الخارجية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department