الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الخارجية يرأس وفد اليمن في اجتماعات القمة الإسلامية

اليوم:  3
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
تشارك الجمهورية اليمنية في أعمال الدورة الـ12 لاجتماعات القمة الإسلامية التي تعقد في العاصمة المصرية القاهرة تحت شعار "العالم الإسلامي..تحديات جديدة وفرص متنامية" بمشاركة رؤساء وملوك 26 دولة عربية وإسلامية، وممثلي 30 دولة ومنظمة يومي 6 و7 فبراير الجاري.

وأوضح رئيس وفد اليمن وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لدى مغادرته صنعاء اليوم أنه سيلقى كلمة نيابة عن الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في القمة الإسلامية التي تكتسب أهمية خاصة بالنظر إلى القضايا التي سيتم تناولها في الاجتماع والمرتبطة بالأمة الإسلامية بصورة عامة.

وأشار إلى أن الاجتماع سيتناول قضية الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وتعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي بين الدول العربية والإسلامية بما يسهم في خلق السوق الإسلامية المشتركة.

وبيّن الدكتور القربي أن الاجتماع سيناقش تطورات الأوضاع في سوريا وبؤر الصراعات والنزاعات في العالم الإسلامي وسبل مكافحة ازدراء الأديان، ووضع الأقليات الإسلامية المضطهدة في بعض الدول كميانمار، وقضية الإرهاب خصوصا في ظل التطورات التي تشهدها "مالي"، وغيرها من الموضوعات المرتبطة بالوضع الإنساني في العالم الإسلامي.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department