الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يستقبل المدير الاقليمي للبنك الدولي

اليوم:  4
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم المدير الاقليمي للبنك الدولي هارد فيشر.

تناول اللقاء علاقات التعاون القائمة، والخطط المشتركة لتطويرها وتعزيزها، بما في ذلك المشاريع الاستثمارية التنموية التي سيدعمها البنك الدولي في اليمن خلال المرحلة القادمة خاصة في مجال التعليم والطرقات، بما يساند جهود الحكومة في تحريك عجلة الاقتصاد ويعزز من نجاح المرحلة الانتقالية الراهنة.

وتطرق اللقاء الى الجهود التي تبذلها الحكومة لتجفيف منابع الفساد باعتباره العائق الاكبر امام التنمية، اضافة الى التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وما تحظى به اليمن في هذه المرحلة من دعم اقليمي ودولي لمساعدتها على العبور الى بر الامان.

وفي اللقاء ثمن الاخ رئيس الوزراء عاليا كل ما يقوم به البنك الدولي من جهود حثيثة لمساعدة اليمن للنهوض اقتصاديا، والتزام الحكومة بتسهيل واسناد هذه الجهود.. مؤكدا دعم الحكومة الكامل واللامحدود لجهود البنك الدولي في مساعدة اليمن ومساندتها لدفع عجلة التنمية الاقتصادية، بما في ذلك دعوته لزيادة فرص الاستثمار وتشجيع المستثمرين على الاستثمار في اليمن.


ولفت الاخ باسندوة الى ما حققته الحكومة على صعيد تجفيف منابع الفساد والتعاون القائم مع البنك الدولي في هذا الجانب، انطلاقا من ان مكافحة الفساد مسئولية تشاركية تقع على عاتق الجميع.. مشيرا الى الجهود الجارية لتشكيل قيادة جديدة لهيئة مكافحة الفساد في اسرع وقت ممكن تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بهذا الشأن.

وأكد رئيس الوزراء ان الحكومة تبذل كل الجهود الممكنة لتحسين مستوى معيشة المواطنين الذين يعقدون آمال كبيرة على التغيير الافضل في كافة النواحي بما فيها المعيشية.

وأشار الى ان الحوار الوطني الشامل المرتقب سيمثل منعطف هام وتاريخي لليمن ولكل اليمنيين الذين سيرسمون من خلاله مستقبل ومعالم اليمن الجديد.

من جانبه أكد المدير الاقليمي للبنك الدولي حرص البنك على تقديم كل ما يمكن لوضع اليمن في طريق التنمية وزيادة فرص الاستثمار في كافة المجالات.. منوها بما تحظى به الاحداث في اليمن من اهتمام المجتمع الدولي نظرا لمكانتها الهامة في المنطقة.

وقال " ان قدوم مجلس الامن الدولي الى اليمن يدل على مكانتها الهامة في المنطقة".

وأشاد بجهود الحكومة اليمنية في مكافحة الفساد والحد منه.

حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووكيل الوزارة لقطاع برمجة المشاريع عبدالله عبدالمجيد، ورئيس وحدة البنك الدولي بالوزارة خالد محمد سعيد، ومدير مكتب البنك الدولي في اليمن وائل زكوت.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department