الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أمين عام محلي أمانة العاصمة ووفد منظمة (الفاو) يطلعون على المعالم التاريخية والأثرية بمدينة صنعاء القديمة

اليوم:  5
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
اطلع أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء أمين محمد جمعان ووفد منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) برئاسة مدير عام المنظمة جوزيه غرازيانو دا سيلفا اليوم على الجامع الكبير والمعالم التاريخية والأثرية بمدينة صنعاء القديمة.

وخلال الزيارة سلم أمين عام محلي أمانة العاصمة رئيس وفد المنظمة مفتاح مدينة صنعاء التاريخية ، ومن ثم طافوا بمختلف المواقع التاريخية والأثرية المتمثلة بالجامع الكبير والمساجد التاريخية ومواقع سمسرة النحاس والأسواق الشعبية لبيع الجنابي والفضة والحلي والأواني القديمة وبيت التراث الصنعاني وعدد من أحياء مدينة صنعاء القديمة .

وتعرفوا في الزيارة التي رافقهم فيها وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الإنتاج المهندس عبدالملك الثور والمستشار الخاص لمدير منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) محمد الرويقي ومدير عام مديرية صنعاء القديمة خالد الأكوع على ما تمتاز به المدينة من آثار قديمة وإرث حضاري وثقافي وفن معماري وأبرز الحرف والمهن اليدوية التي يمارسها السكان منذ العصور القديمة .

وخلال الزيارة أكد أمين محلي أمانة العاصمة جمعان على ضرورة اهتمام الجهات المختصة بالمواقع الأثرية والتاريخية والعمل على ترميمها بشكل مستمر متى ما دعت الحاجة للحفاظ عليها وما تمتلكه من قيمة حضارية .

من جانبه عبر رئيس وفد منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) مدير المنظمة دا سيلفا عن سعادته بما شاهده من مناظر ومعالم أثرية وتاريخية في مدينة صنعاء القديمة تعبر عن تاريخها وحضارتها على مر العصور .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department