الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن والمغرب يوقعان اتفاقية تعاون في مجال التعليم الفني والتدريب المهني

اليوم:  15
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
وقعت الجمهورية اليمنية والمملكة المغربية في العاصمة المغربية الرباط اليوم، على اتفاقية تعاون في مجال التعليم الفني والتدريب المهني .

وقع الاتفاقية عن الجانب المغربي وزير التشغيل والتكوين المهني عبد الواحد سوهيل وعن الجانب اليمني وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع التخطيط والمشاريع توفيق العامري.

وتنص الاتفاقية على منح 40 مقعداً دراسياً للطلاب اليمنيين في المعاهد التطبيقية والمهنية بالمغرب، على ان يقدم الجانب اليمني مقاعد مماثلة.

وفي حفل التوقيع ألقى وزير التشغيل والتكوين المهني المغربي، كلمة اكد فيها على عمق العلاقات اليمنية المغربية، مبدياً استعداد المملكة المغربية تقديم جميع وسائل الدعم لليمن في مجال التعليم الفني والتدريب المهني .

من جانبه قال الوكيل العامري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان المقاعد المضافة من قبل المغرب في المنحة سيتم المصادقة عليها بشكل رسمي خلال الأيام القريبة القادمة وذلك بعد الموافقة التي سوف تعطى من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية والوكالة المغربية لتعاون الدولي.

من ناحية أخرى ذكر العامري انه تم التباحث مع الجانب المغربي من أجل حل جميع مشاكل الطلاب اليمنيين الدارسين بالمعاهد المهنية ومن ضمنها الطلاب المبتعثين خلال العامين المنصرمين والتي لم تعطى لهم الموافقة للالتحاق بالدراسة بسبب انتهاء فترة البرتوكول الموقع بين الجانبين.

حضر حفل التوقيع من الجانب اليمني وفد رفيع المستوى يتكون من القائم بأعمال السفير بالإنابة الدكتور نجيب الغراسي وكذا وكيل وزارة التعليم الفني لقطاع المناهج والتعليم عبد السلام الزبيدي ومدير عام البعثات بالوزارة عبد الحكيم الحطامي، بالإضافة الى القنصل العام بسفارتنا بالرباط حسين صالح والمحلق الثقافي الدكتور أحمد الأميري والمستشار المالي بالملحقية الثقافية عبد القوي السلمي.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department