الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير التعليم الفني يلتقي المدير الدولي لمشروع التعليم التقني العالي

اليوم:  16
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الحافظ نعمان خلال لقائه اليوم المدير الدولي لمشروع التعليم التقني العالي كيس فان مارسيفن نتائج ورشة التقييم للمقررات الدراسية في المعهد التقني الصناعي بالمعلا بعدن في تخصصي هندسة الاتصالات وميكانيا، وكذا مقررات تخصصي هندسة الشبكات وإدارة نظم معلومات الأعمال بكليتي مجتمع صنعاء وعدن.

وتطرق اللقاء إلى خطة عمل مشروع التعليم التقني العالي بكليتي مجتمع صنعاء و عدن والمعهد التقني الصناعي بالمعلا والبالغ تكلفته مليون و 490 الف يورو بتمويل من الحكومة الهولندية، والهادفة إلى تطوير وتحديث المناهج والمقررات الدراسية للملتحقين في برامج التعليم التقني العالي لجعلها أكثر توجهاً نحو تنمية المهارات وأكثر ملائمة لاحتياجات سوق العمل في اليمن والمساهمة في إحداث تنمية بشرية شاملة .

كما استعرض اللقاء خطة المشروع للعام الجاري في مجال "التدريب الداخلي والخارجي للكادر والطلاب وعقد ورش عمل لإعادة تأهيل وتطوير المنهج وضبط الجودة، وتحقيق مبدأ تكافئ الفرص في الالتحاق في المشروع بين الجنسين الذكور، وبالإناث إضافة إلى تفعيل نظام متابعة الخريجين و عمل معارض وورش لتسويقهم على سوق العمل ، وإمكانية توسيع المشروع لعدد من كليات المجتمع خلال الفترة القادمة، فضلاً عن تعزيز العلاقة والشراكة بين المشروع وسوق العمل والتنسيق لإيجاد فرص عمل للخريجين.

وفي اللقاء اكد وزير التعليم الفني أهمية تضافر الجهود لإنجاح المشروع وتذليل كافة الصعاب التي تواجه سير عمله .. مشيراً إلى أن نجاح النظام التعليمي في أي بلد يعتمد على تنوع أنظمة التعليم والتدريب التي تتلائم مع العوامل والظروف المحيطة واحتياجات الأفراد وترقية العاملين اجتماعياً ومهنياً، بالإضافة على ربط طموح الطلاب بالواقع العملي وتحفيزهم على الإبداع والابتكار والمنافسة.

حضر اللقاء مديرة المشروع الهولندي بصنعاء جميلة مهيوب، ومدير عام المناهج علي حمود طاهر.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department