الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

النائب العام يوجه بالفصل في قضايا المخالفات وضمان سلامة نظام ومخططات امانة العاصمة

اليوم:  17
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
وجه النائب العام الدكتور على احمد الاعوش، وكلاء نيابات الاموال العامة والمخالفات والاوقاف والضرائب، الفصل في قضايا المخالفات الواردة من المكاتب التنفيذية بأمانة العاصمة المتعلقة بعشوائية البناء والاسواق وحسمها على وجه السرعة وفقا للقانون وبما يضمن للعاصمة صنعاء سلامة نظامها ومخططاتها العامة .

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقد اليوم بمكتب النائب العام وحضره امين امانة العاصمة عبدالقادر على هلال، وامين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان، ورؤساء ووكلاء نيابات الاموال العامة والمخالفات والاوقاف والضرائب بأمانة العاصمة ، ووكلاء ومدراء مديريات الامانة ومسؤولي مكتب الاشغال العامة .

وجرى خلال اللقاء مناقشة التعاون والتنسيق المشترك بين النيابة العامة وامانة العاصمة لمعالجة القضايا والمشاكل وما خلفه الانفلات الامني خلال الفترة الماضية من اعتداءات طالت المخططات العامة لأمانة العاصمة والحقت تشوهات كبيرة في انظمة السير والاسواق والمحال والشوارع الرئيسية .

كما تناول اللقاء قضايا حماية المال العام من خلال معالجة قضايا تحصيل الايرادات المحلية من ضريبة القات ورسوم نظافة وتراخيص بناء وغيرها بحيث يتم تفعيل ذلك وفقا لإجراءات قانونية سلسلة بحيث يحال المخالفين إلى النيابة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وبما يسهم في عدم ضياع تلك الاموال والاستفادة منها في تحسين ونظافة العاصمة .

واشاد النائب العام بالجهود التي بذلتها قيادة الامانة في احتواء الاختلالات والتشوهات التي لحقت بالأمانة خلال الفترة المنصرمة .. موجها وكلاء النيابات بالتعاطي بإيجابية مع الالية المنظمة لطبيعة العلاقة وكيفية التعامل بين مكتب الاشغال العامة بأمانة العاصمة والفروع التابعة له بالمديريات وبين النيابات العامة على ضوء القرارات الصادرة في الاجتماعات المشتركة المنعقدة بين قيادة الامانة ومكتب النائب العام ووكلاء النيابات .

واشار إلى الاجراءات الادارية الواجب على مسؤولي امانة العاصمة اتخاذها وفقا للقانون في ازالة المخالفات وعمل محاضر الضبط القانونية للمخالفين .. لافتا الى اهمية التنسيق وتدريب مأموري الضبط من مكتب الاشغال للقيام بواجباتهم على اكمل وجه .

من جانبه اكد امين العاصمة استعداد قيادة الأمانة التعاون والتفاعل مع اجهزة القضاء في معالجة كافة المخالفات والتشوهات التي طالت العاصمة خلال الفترة الماضية ، والعمل على وقفها نهائيا خلال الفترة القادمة .

واشار الى انه في شهر مارس القادم ستقوم أمانة العاصمة بحملة شاملة لإعادة النظام المروري لأمانة العاصمة وازالة الاسواق والتشوهات التي اصابتها جراء ما وقع خلال العامين الماضيين من انفلات امني تسبب في وقوع العديد من التجاوزات والمخالفات الصريحة للقانون .

وكان الاجتماع اكد على اهمية عقد لقاءات دورية تجمع النائب العام وقيادة امانة العاصمة كل شهرين ، ولقاءات اخرى تجمع وكلاء النيابات ومدراء المديريات كل شهر ، للوقوف على كافة المستجدات لمعالجتها وفقا للقانون وكذا الاتفاق على تعيين عدد من المختصين في المديريات ليتم تدريبيهم بمكتب النائب العام على الاجراءات القانونية في اعمال الضبطية القضائية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department