الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اللجنة الأمنية العليا: 10 شهداء و17 مصابا جراء سقوط طائرة حربية في حي القادسية بأمانة العاصمة

اليوم:  19
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
قال مصدر مسؤول باللجنة الأمنية العليا" إن اللجنة تابعت بأسف بالغ حادثة سقوط طائرة مقاتلة من نوع سيخواي 22 كانت في مهمة تدريبية ظهر اليوم على منزل مكون من ثلاثة طوابق في حي القادسية بأمانة العاصمة وتناثر حطامها ما بين شارعي الرباط والدائري الغربي...

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن فرق الإسعاف والدفاع المدني هرعت على الفور إلى موقع الحادث وباشرت بإخماد الحريق الذي اندلع في المنزل الذي سقطت عليه الطائرة واصطدمت بطابقية الأول والثاني وتمت السيطرة عليه وقامت بانتشال جثث الضحايا وإسعاف الجرحى لعلاجهم، رغم ما واجهته من صعوبات نتيجة لتجمع آلاف الموطنين في محيط المنطقة التي سقطت فيها الطائرة مما أعاق سرعة تحرك سيارات الإسعاف وعربات الإطفاء.
وكشف المصدر أن المعلومات الأولية تفيد أن عدد الضحايا وصل إلى 10 شهداء بينهم قائد الطائرة النقيب محمد شاكر، وثلاث نساء وطفلين، بينما بلغ عدد المصابين 17 مصابا، بالإضافة إلى تضرر عدد من المنازل بأضرار متفاوتة جراء الحادث.
واعلن المصدر المسؤول باللجنة الأمنية العليا انه تم تشكيل لجنة فنية من وزارة الدفاع والقوات الجوية والأمن العام للتحقيق في ملابسات الحادث وسيتم إعلان نتائج التحقيق للرأي العام فور الانتهاء منه، مبينا أنه تم التحفظ على الوثائق الخاصة بالطائرة بالإضافة إلى انتشال الصندوق الأسود من بين حطام الطائرة.
وأهاب المصدر بالمواطنين تجنب التجمع في المناطق المحيطة بمثل هذه الحوادث حفاظا على سلامتهم ولتسهيل مهمة فرق الإسعاف والدفاع المدني وتمكينها من القيام بواجباتها الإنسانية والإغاثية بأسرع وقت ممكن.
وعبر المصدر في ختام تصريحه عن تعازي اللجنة الأمنية العليا لأسر الشهداء، وترحمها على أرواحهم، سائلة المولى عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department