الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير النقل: الوزارة وهيئة الطيران تدرسان إجراءات حظر التدريب القتالي بالطائرات العسكرية في أجواء المدن

اليوم:  19
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
أعلن وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب أن الوزارة والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد تدرسان حالياً الخطوات الإجرائية لحظر التدريب القتالي بالطائرات العسكرية في أجواء المدن المأهولة بالسكان، خصوصاً أمانة العاصمة، باعتبارها غير مخصصة للتدريبات القتالية...

وأشار الوزير باذيب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أهمية تعاون كافة الجهات المعنية في حظر التدريب العسكري فوق المدن، وبما يسهم في الحفاظ على أرواح المواطنين، سيما وأن العاصمة شهدت اليوم سقوط ثاني طائرة عسكرية على رؤوس الآمنين في فترة تقل عن أربعة أشهر.. معربا عن أملة في إجراء تحقيق شفاف حول الحادثين المنفصلين وإظهار نتائجهما للشعب اليمني.
ولفت إلى أن أجواء إقليم صنعاء يخضع لحماية الهيئة العامة للطيران المدني التابعة لوزارة النقل، وقد سبق وطالب الجهات المعنية عقب تحطم طائرة النقل العسكري "انتينوف" في نوفمبر الماضي، بمنع تدريبات الطائرات العسكرية في أجواء المدن لكن ذلك قوبل باحتجاج جهات أمنية اعتبرته تدخلا في خصوصيتها.
وقدم وزير النقل في ختام تصريحه خالص التعازي والمواساة لأسر وذوي شهداء الطائرة العسكرية التي تحطمت في العاصمة صنعاء ظهر اليوم أثناء عودتها من مهمة تدريبية.. مترحما على أرواح الشهداء ومتمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department