الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير التخطيط لـ سبأ: اللقاء التشاوري الأول بين اليمن والمانحين سيكرس لتقييم عمليات تخصيص التعهدات

اليوم:  22
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
ينعقد في العاصمة صنعاء في الـ 24من الشهر الجاري اللقاء التشاوري الأول بين اليمن ومجتمع المانحين لمتابعة تنفيذ نتائج مؤتمر الرياض للمانحين والاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء اليمن الذي عقد في نيويورك في الـ 27 من شهر سبتمبر المنصرم.

واكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي في تصريح لـ وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللقاء التشاوري الأول بين اليمن ومجتمع المانحين سيكرس لتقييم مدي إيفاء حكومة الوفاق الوطني والمانحين بالتزاماتهم المعلنة خلال مؤتمر الرياض للمانحين وسير إنجاز عمليات تخصيص التعهدات المقدمة من المانحين لليمن.

وأشار الدكتور السعدي إلى أن اللقاء التشاوري بين الحكومة والمانحين يهدف إلى تحديد الصعوبات التي تواجه سير إنجاز التخصيصات للتعهدات المقدمة لليمن في مؤتمر الرياض للمانحين وتقديم التسهيلات اللازمة لتجاوز هذه الصعوبات وكذا تقييم التزام كل طرف بتعهداته المعلنة خلال مؤتمر الرياض للمانحين.

ولفت وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى انه تم الاتفاق بين الحكومة وشركاؤها في التنمية من دول ومنظمات إقليمية ودولية مانحة على عقد لقاءات تشاوريه كل ثلاثة وستة اشهر لتقييم مدي تقيد الحكومة اليمنية ومجتمع المانحين بتنفيذ الالتزامات المتفق عليها خلال مؤتمر الرياض للمانحين.

وابدي الوزير السعدي ثقته في حرص مجتمع المانحين على دعم اليمن خلال المرحلة الانتقالية الصعبة والراهنة من خلال التسريع بتخصيص التعهدات المقدمة خلال مؤتمر الرياض للمانحين والاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء اليمن الذي عقد في نيويورك في الـ 27 من شهر سبتمبر المنصرم.

من جهته كشف المدير القطري للبنك الدولي بصنعاء " وائل زقوت " عن إيفاء كل من السعودية والبنك الدولي بتخصيص التعهدات المقدمة لليمن خلال مؤتمر الرياض للمانحين، مشيرا إلى أن المملكة والبنك الدولي استكملا تخصيص التعهدات المقدمة منهما لليمن خلال مؤتمر الرياض.

وأعتبر زقوت إلى أن اللقاء التشاوري الأول بين الحكومة اليمنية والمانحين يمثل استهلالا للقاءات تشاورية ستعقد بشكل منتظم بهدف تقييم ما تم إنجازه على صعيد إيفاء الحكومة ومجتمع المانحين بالتزاماتهما وفق ما اقر في وثيقة المساءلة المتبادلة بين الجانبين التي أقرتها حكومة الوفاق الوطني.

وأشار المدير القطري للبنك الدولي في اليمن الى أن البنك الدولي سيدعم بشكل فاعل جهود الحكومة اليمنية الهادفة إلى تحسين القدرة الاستيعابية عبر تقديم الدعم الفني واللوجستي للجهاز التنفيذي المستقل الذي سيضطلع بمهام استيعاب المساعدات الخارجية وحسن توظيفها في خدمة مسارات التنمية الشاملة في اليمن.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department