الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بدء اجتماع لجنة السلام وحل المنازعات برابطة أسيكا بمشاركة اليمن

اليوم:  24
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
بدأت بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، اليوم أعمال الاجتماع الثالث للجنة السلام وحل النزاعات برابطة مجالس الشورى والشيوخ والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي "أسيكا" بمشاركة وفد مجلس الشورى برئاسة رئيس المجلس عبدالرحمن محمد علي عثمان...

وفي افتتاح الاجتماع الذي تنظمه الرابطة بالتعاون مع المجلس الفيدرالي الأثيوبي، أكد رئيس المجلس الأثيوبي كاسا تكليبرهان التزام بلاده بالعمل على تحقيق أهداف الرابطة ورسالتها .. معبراً عن أمله في تركيز الاجتماع على تبادل التجارب والخبرات في المسائل المتعلقة بالمصالح المشتركة، لشعوب الدول أعضاء رابطة أسيكا.. وقال:" إن انعقاد المؤتمر في بلاده يؤكد على ما تمثله أثيوبيا من همزة وصل بين أفريقيا والعالم العربي، من النواحي الجغرافية والسياسية والتاريخية" .. مشيراً إلى الدور الذي لعبته بلاده في الكفاح في سبيل تحرير القارة الأفريقية، وما تبنته من أساليب ديمقراطية حديثة لحل النزاعات والصراعات واعتماد النظام الفيدرالي الذي يناسب التنوع الديني والعرقي لديهم.
من جانبه أشار رئيس الرابطة رئيس مجلس الشيوخ البوروندي جابرييل نتسيزيرانا، في كلمته لدى جلسة الافتتاح إلى حجم التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجهها المنطقة وما ينجم عنها من آثار ينبغي الوقوف عليها بشكل يحقق التضامن والتلاحم بين شعوب العالمين الأفريقي والعربي.
بدوره أكد أمين عام رابطة أسيكا عبدالواسع يوسف علي أهمية الاجتماع الثالث للجنة السلام وحل النزاعات، والدور الذي تضطلع به الغرف التشريعية الثانية في حل النزاعات، ومواجهة الصعوبات التي تخلفها الصراعات السياسية الناشئة عن الافتقار إلى احترام حقوق الإنسان، وروح التسامح والتعايش.. وقال:" إن الرابطة تهدف من هذا الاجتماع إلى تبادل خبرات دول الرابطة في حل النزاعات سلمياً، ولذلك يقدم عدد من الأوراق الخاصة بذلك".
جدير بالذكر أن وفد مجلس الشورى اليمني سيعرض مساء اليوم ورقة عمل عن مسار التسوية السياسية اليمنية على ضوء المبادرة الخليجية.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department