الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بريطانيا تعلن عن مساعدات إنسانية لمليون شخص في اليمن خلال العام الجاري

اليوم:  25
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
أعلن وزير التنمية والتعاون الدولي البريطاني ألن دنكن، إن بلاده ستقدم مساعدات إنسانية لمليون شخص في اليمن خلال العام الجاري ضمن دعم ستقدمه المملكة المتحدة على مدى عامين بـمبلغ 70 مليون جنيه استرليني من إجمالي تعهداتها المعلنة في مؤتمر المانحين المنعقد في العاصمة السعودية الرياض في سبتمبر 2012م والبالغة 196 مليون جنيه استرليني.

وأوضح الوزير دنكن خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء، أن الدعم البريطاني يشمل تقديم المساعدات الإنسانية من الغذاء والمأوى والماء على مدى عامين لـنحو 65ر1 مليون نسمة يعانون من سوء التغذية والمساعدة في تجاوز آثار الأزمة التي مر بها اليمن، وبما يسهم في تهيئة المناخات لإنجاح مسار التسوية السياسية في اليمن.. مبينا في هذا الصدد أن هذا الدعم يتوزع على تقديم المأوى والماء لـ 300 ألف شخص، ومساعدة 68 ألف شخص على كسب قوتهم، وتقديم العلاج لـ 25 ألف شخص خلال العام الجاري.. إلى جانب تقديم مساعدات مالية لـ 430 ألف شخص أو قسائم شراء الأغذية بشكل منتظم، إضافة إلى تقديم الدعم المالي لآلاف الأشخاص لمساعدتهم في خطط العمل والتوظيف وتحسين مستويات الدخل، وتنفيذ مشاريع صغيرة فضلا عن تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة لأكثر من 200 ألف شخص في الحالات الطارئة كالوارث الطبيعية وغيرها.

وأشار وزير التنمية والتعاون الدولي البريطاني إلى أن أكثر من خمس سكان اليمن في حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية، كما أن نصف جميع الأطفال دون سن الخامسة يعانون من سوء تغذية مزمنة منهم ربع مليون لا يتلقون العلاج اللازم، مبيناً أن مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية أظهر أن 10 ملايين يمني غير مؤمنين غذائياً بينهم خمسة ملايين في حاجة ماسة للمساعدات الغذائية، وأن الأمم المتحدة أكدت حاجة اليمن في المجالات الإنسانية خلال العام الجاري لـ 716 مليون دولار، بزيادة 20% عن العام الماضي.

وأكد على أهمية التخطيط لمعالجة الأسباب الجذرية للأزمة الإنسانية في اليمن بدلاً من معالجة أعراضها فقط.. مبيناً أن من أسباب الأزمة الإنسانية في اليمن إلى جانب ما نجم من نزوح للمواطنين في المناطق التي حدثت فيها المواجهات مع العناصر الإرهابية القاعدة وخصوصا في أبين، أو مخلفات الأحداث في صعدة، هو الانكماش الاقتصادي الذي شهدته البلاد جراء الأزمة التي مرت بها في العام 2011م وما رافقها من انهيار أمني ونزوح الكثير من المدنيين، فضلاً عن التدفق المتواصل والمتزايد للاجئين الأفارقة سيما وأن اليمن يستضيف نحو 365 ألف لاجئ ومهاجر بينهم 107 الاف نسمة وصلوا خلال العام الماضي فقط.

ولفت إلى أن المملكة المتحدة قدمت مبلغ 33 مليون جنيه استرليني للعامين 2012 ـ 2013م وكانت ثالث أكبر متبرع إنساني لليمن في العام الماضي وفقاً لنظام المتابعة المالية الإنسانية للأمم المتحدة".

وقال الوزير البريطاني :" إن بقاء الأزمة الإنسانية في اليمن دون معالجة من شأنه تهديد عملية التحول السياسي الجارية في البلاد حاليا".
وأضاف:" ولذلك حرصنا على تركيز الدعم البريطاني في هذا الجانب بما يسهم في تلبية احتياجات الناس الأساسية ويساعد في ذات الوقت على إنجاح العملية الانتقالية السياسية في اليمن".

وأشار إلى أن اجتماع أصدقاء اليمن في المملكة المتحدة خلال الشهر القادم سيناقش عدد من المواضيع المتعلقة بإنجاح الحوار الوطني وآليات استيعاب التعهدات من قبل المانحين.

وتطرق وزير التنمية والتعاون الدولي البريطاني إلى الأحداث التي شهدها اليمن خلال العام 2011م .. مشدداً على ضرورة أن تحرص كافة الأطراف على إنجاح الخطوات المتبقية للتسوية السياسية وفي مقدمتها الحوار الوطني الشامل، وبما يسهم في تحقيق أهداف التغيير المنشود والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن.

وقال :" يوم الـ 18 من مارس يمثل يوما هاما في العملية الانتقالية، حيث سيشهد انطلاق مؤتمر الحوار الوطني، الأمر الذي يستوجب من جميع الأطراف والأحزاب السياسية ووسائل الإعلام التهيئة الملائمة لانعقاد مؤتمر الحوار، والعمل بشتي الوسائل على إنجاحه".

حضر المؤتمر الصحفي القائم بأعمال السفارة البريطانية لدى اليمن شارون وردل.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department