الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

روسيا ترحب بانطلاق الحوار في اليمن وتؤكد دعمها للإصلاحات الواسعة التي يقودها الرئيس هادي

اليوم:  18
الشهر:  مارس
السنة:  2013
رحبت روسيا الاتحادية بانطلاق مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم في اليمن ، معربة عن أملها في أن تكتسب العملية السياسية بانطلاقه طابعا مستداما لا رجعة فيه...

وأكدت وزارة الخارجية الروسية في بيان اصدرته اليوم في موسكو على أهمية هذا المؤتمر باعتباره النموذج الوحيد القادر على العمل لتسوية كافة المشكلات التي توجهها البلاد على أيدي اليمنيين أنفسهم مع الدعم النشط من جانب المجتمع الدولي بما يلبي مصالح أغلبية الشعب اليمني.
وأكدت في ذات الوقت موقف روسيا المبدئي الداعم لجهود وتوجهات الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في سبيل تحقيق إصلاحات شاملة وعلى نطاق واسع في البلاد ، داعية كافة القوى السياسية في اليمن إلى الالتفاف حوله.
وفي حين أبدت الخارجية الروسية حرص روسيا على مواصلة تقديم الدعم اللازم للقيادة اليمنية والمشاركين في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.. أعربت عن الأمل في أن يسفر الالتزام التام بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية الموقعة في الرياض حول النقل السلمي للسلطة في اليمن عن مراعاة الجدول العام للعملية السياسية التي ستختتم بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في فبراير/شباط 2014.
وأردفت قائلة: " ومن أجل ذلك نرى أنه يجب على كافة القوى السياسية الوطنية الابتعاد عن الخلافات القائمة والالتفاف حول الرئيس التوافقي المنتخب عبدربه منصور هادي والعمل على الحفاظ على توازن القوى القائم في الآونة الأخيرة في البلاد بهدف عدم السماح بعودة المواجهات الداخلية".


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department