الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير التخطيط وأمين العاصمة يبحثان مع الصندوق العربي سير مشاريع البني التحتية بالعاصمة صنعاء

اليوم:  19
الشهر:  مارس
السنة:  2013
أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي بإسهامات الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دعم مسارات التنمية والاستقرار في اليمن واستجابته الدائمة والسريعة لأولويات الاحتياجات اليمنية.

وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي لدي ترأسه اليوم ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الدكتور عبد اللطيف يوسف الحمد بمقر أمانة العاصمة جلسة المباحثات الرسمية بين اليمن والصندوق والتى حضرها أمين العاصمة عبد القادر هلال، الى الدور المحوري الذي اضطلع به الصندوق العربي في دعم تمويل وتنفيذ الكثير من المشاريع الإنمائية الحيوية في اليمن وبخاصة في قطاع البني التحتية والخدمية.

ونوه الدكتور السعدي بالحرص الذي تبديه قيادة الصندوق العربي ممثلة في رئيس مجلس الادارة – المدير العام للصندوق الدكتور عبد اللطيف بن يوسف الحمد في دعم مسيرة التنمية قي اليمن .

وأشار خلال جلسة المباحثات الخاصة بمناقشة سير الأعمال في مشاريع البني التحتية بالعاصمة صنعاء بحضور أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان، إلى أن أمانة العاصمة لها رمز تاريخي وسياسي ولها احتياجات فعلية مرتبطة بمصالح المواطنين خاصة في مجالات الطرق والمياه والصرف الصحي والكهرباء واستكمال البنى التحتية.

من جهته أشار أمين العاصمة الى إسهامات الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دعم تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية في أمانة العاصمة..مثمنا حرص الصندوق على دعم توجهات امانة العاصمة الهادفة الى احداث تنمية شاملة في مجالات تحسين النقل والمرور وشبكات الصرف الصحي وخطة المعالجة والمشاريع الخاصة بحماية صنعاء من أضرار السيول عبر إنشاء شبكات التصريف لمياه الأمطار واستكمال السائلة الرئيسية .

من جانبه اعتبر رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي أن الصندوق العربي سيضل شريكاً أساسياً في التنمية بأمانة العاصمة..لافتا إلى أن الصندوق عازم على تمويل مشروع استكمال شبكة الصرف الصحي بالعاصمة صنعاء خلال السنوات القليلة القادمة وانجاز مشروع تأهيل وتوسعة محطة المعالجة الحالية وإنشاء محطة معالجة جديدة شمال العاصمة لاستيعاب مخرجات الشبكات الجديدة.

وأشاد الدكتور الحمد بمستوي إنجاز المشاريع الممولة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والأجتماعي في العاصمة صنعاء والمشاريع الجاري التحضير لها لإنزالها في مناقصات جديدة خلال العام الجاري 2013م..منوها بالقدرة الاستيعابية المتميزة لأمانة العاصمة لاستيعاب المخصصات التي قدمها الصندوق العربي لمشاريع البنى التحتية الرئيسية في مجالات التقاطعات الرئيسية وشبكات الصرف الصحي ومشاريع السائلة وشبكات تصرف المياه.

وقدم وكيل أمانة العاصمة لشئون القطاع الفني المهندس معين المحاقري عرضا بيانيا لسير تنفيذ المشاريع الممولة من الصندوق العربي في مجالات تحسين البنية التحتية في قطاع الطرق بأمانة العاصمة والتقاطعات الرئيسية المنجزة والجديدة المدرجة في المرحلة الثالثة لعدد 5 تقاطعات رئيسية وكذا مشاريع السائلة الرئيسية لعدد 2 منها واستكمال تعبيد ورصف السائلة الرئيسية الممتدة من منطقة " الحصبة" حتي شارع "النصر ".. بالإضافة إلى تفاصيل العقد الثالث لتنفيذ شبكات تصريف مياه الأمطار للمنطقة الواقعة بين " عطان , حدة , حدة السكنية ,14 أكتوبر".

كما استعرض المهندس المحاقري مشروع شبكات الصرف الصحي الجديدة التي سيتم البدء في تنفيذها خلال الأشهر القادمة وتتضمن العديد من الأحياء في شمال وجنوب العاصمة إلى جانب التقرير الخاص بمشروع التأهيل والتوسعة لمحطة المعالجة الحالية والجاري العمل فيها بقيمة 30 مليون دولار.

هذا ورافق وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وأمين العاصمة عبدالقادر هلال رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الدكتور عبد اللطيف يوسف الحمد في جولة تفقدية شملت عدد من المشاريع الممولة من قبل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي كمشاريع الجسور المرورية بالعاصمة ومشروعي السائلة ووالصرف الصحي.

وتخلل الجولة التفقدية افتتاح نموذجية " عبد اللطيف بن يوسف الحمد " للتعليم الاساسي والتى تم انشاؤها على نفقة الحكومة واطلق اسم الدكتور الحمد عليها تقديرا لدورة الرائد في دعم مشاريع التنمية في اليمن.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department