الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تحتفل باليوم العالمي للأرصاد الجوية غدا

اليوم:  22
الشهر:  مارس
السنة:  2013
تحتفل الجمهورية اليمنية مع سائر الدول الأعضاء بالمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، يوم غد باليوم العالمي للأرصاد الجوية الذي يأتي تخليدا لبدء سريان اتفاقية المنظمة العالمية للأرصاد الجوية عام 1950م.

وقد رفعت المنظمة العالمية للأرصاد هذا العام شعار " مراقبة الطقس من اجل حماية الأرواح والممتلكات بهدف تسليط الضوء على المخاطر المتصلة بالطقس والمناخ والماء والحد من أثرها في إحداث الأضرار الإنسانية والمادية والإسهام الجوهري الذي تقدمة المراقبة العالمية للطقس لتحقيق هذا الهدف.

وأكد الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية ميشيل جارو في رسالته التي وجهها للعالم بهذه المناسبة بأنه ستمنح الأولوية لدعم اقل البلدان نموا والدول الجزرية الصغيرة النامية وغيرها من البلدان النامية السريعة التأثر لتعزيز القدرات الوطنية في مجال الخدمات المناخية والإنذار المبكر وتوجيه السياسات المناخية ونهج التكيف من خلال المعلومات العلمية والوصول إلى البيانات بشكل مجاني ومفتوح ونقل التكنولوجيا.

وبين الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية ان اليوم العالمي للأرصاد الجوية يعد فرصة لإبراز أهمية العمل الذي تقوم به المرافق الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا (علم الماء ) على مدى 24 ساعة يوميا و365 يوما في السنة لمراقبة الطقس من اجل حماية الأرواح والممتلكات.

وقال "يعتبر اليوم العالمي للأرصاد تنويه بأهمية الفوائد التي يمكن جنيها من زيادة الاستثمار في مجال البنية الأساسية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا وأهمية التعاون العالمي والحاجة الملحة لزيادة القدرات من اجل توفير خدمات أفضل فيما يتعلق بالطقس والمناخ لكل أفراد الدول كون الطقس والمناخ والحد من مخاطر الكوارث عناصر محورية لأي خطة وطنية ودولية تتصدر لتحديات القرن الحادي والعشرين بما في ذلك التنمية المستدامة".

جدير بالذكر ان المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أصبحت وكالة متخصصة تابعة لمنظومة الأمم المتحدة عام 1951م بعد عام من بدء سريان الاتفاقية المنظمة العالمية للأرصاد وان عدد أعضائها يصل إلى 160 عضوا منها اليمن.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department