الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يستقبل البعثة الطبية الصينية التي تزور اليمن حاليا

اليوم:  30
الشهر:  مارس
السنة:  2013
استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم بصنعاء البعثة الطبية الصينية التي تزور اليمن حاليا، برئاسة مدير عام التعاون الدولي بوزارة الصحة الصينية الدكتور وينغ لي جي.

واطلع الاخ رئيس الوزراء من السفير الصيني بصنعاء تشانغ هوا على المهام والانشطة الطبية والجراحية المجانية التي ستقوم بها البعثة المكونة من 40 طبيبا وطبيبة سيتوزعون على محافظات إب وتعز وحضرموت.. مبينا ان هناك بعثة طبية اخرى ستزور اليمن خلال يونيو القادم مكونة من 60 طبيبا وطبيبة.

ولفت السفير الصيني الى ان العلاقات الطبية بين الصين واليمن تعود الى ما قبل نصف قرن حينما قدمت اول بعثة طبية صينية الى اليمن في عام 1966م، فضلا عن العلاقات القائمة بين البلدين في مجالات التدريب والتأهيل للأطباء والممرضين في اليمن.. مشيرا الى ان هذه الزيارات للبعثات الطبية الصينية تأتي في اطار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأوضح تشانغ هوا ان عدد الاطباء الصينيين الذي عملوا في اليمن حتى الان وصل الى اكثر من 3400 طبيبا وطبيبة صينية.. لافتا الى ان العلاقات بين البلدين تاريخية وظلت متينة رغم كل الظروف.

وأكد ان الصين واليمن دولتان هامتان في قارة آسيا والتعاون بينهما شيء مهم جدا لمصلحة البلدين والشعبين الصديقين.. معربا عن تقديره لدعم ومساندة اليمن لوحدة الاراضي الصينية.

وثمن السفير الصيني ما قامت به حكومة الوفاق الوطني حتى الآن من انجازات.. مؤكدا ان بلاده تدعم مسيرة الوفاق الوطني والمرحلة الانتقالية الجارية في اليمن.

بدوره رحب الاخ رئيس الوزراء بالبعثة الطبية الصينية.. معربا عن تقديره الكبير لما تقدمه الصين من دعم ومساندة لليمن منذ زمن طويل.. مشيرا الى دور البعثات الطبية الصينية التي تحظى بتقدير عال من الشعب اليمني على ما تقوم به جهود، اضافة الى ما تقدمه الصين لليمن من دعم في المجال الطبي بشكل عام.

وذكر الاخ باسندوة بصمود البعثة الطبية الصينية اثناء حصار السبعين يوما في صنعاء.. مؤكدا ان العلاقات اليمنية الصينية قديمة وتتعزز اكثر فاكثر.

وأعرب رئيس الوزراء عن ثقته بان يقوم الاصدقاء الصينيين بدور اقتصادي اكبر في اليمن خاصة من خلال تدفق الاستثمارات الصينية، لتعزيز الشراكة القائمة بين البلدين.. مؤكدا حرص اليمن على الاستفادة من التجربة الصينية المتقدمة في مجال النهوض التنموي والاقتصادي.

وأشاد الاخ رئيس الوزراء بمتانة وعمق العلاقات القائمة بين اليمن والصين على كافة المستويات والحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المتبادلة.

حضر اللقاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي ومدير عام التعاون الدولي بالوزارة الدكتور محمد العكوري.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department