الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مؤتمر الحوار يواصل أعماله بعقد أولى جلسات فرق العمل وفرق العمل تنتخب هيئات رئاستها

اليوم:  1
الشهر:  أبريل
السنة:  2013
واصل مؤتمر الحوار الوطني الشامل أعماله اليوم برئاسة نائب رئيس المؤتمر عبدالوهاب الانسي وذلك بعقد أولى جلسات فرق العمل المنبثقة عن المؤتمر...

واستهل نائب رئيس المؤتمر الجلسة بالإشارة إلى ما ساد جلسات المؤتمر السابقة من شفافية، فضلا عن إتاحة الفرصة لأغلب المشاركين والمشاركات في التعبير عن مواقفهم وعرض رؤاهم وتطلعاتهم وطموحاتهم لصنع اليمن الجديد.
وعبر في ذات الوقت عن الأمل في أن يحرص جميع أعضاء وعضوات المؤتمر على إنجاح مؤتمر الحوار ويتجنبوا رهن استمرار مشاركتهم في المؤتمر بأي موقف من المواقف كون ذلك يعطي مردودا سلبيا للشعب اليمني الذي ينتظر من هذا المؤتمر مخرجات تعالج مختلف قضاياه وتلبي طموحاته في صناعة المستقبل الأفضل.
من جهته أوضح نائب رئيس مؤتمر الحوار الدكتور ياسين سعيد نعمان رؤية رئاسة المؤتمر لتوزيع رئاسة الفرق على المكونات بهدف تسهيل عملية التنسيق بين اللجان ولضمان عدالة التوزيع فيما بينها ..مبينا ان الامر أولا وأخيرا متروك لأعضاء الفرق ليقرروا ما يروه مناسبا في اجتماعهم الأول.
ثم جرت نقاشات عامة حول الإجراءات التنظيمية لانتخاب هيئات رئاسة الفرق عبر التوافق لضمان تجسيدها للبعد الوطني وشموليتها لمختلف المكونات المشاركة في الحوار.
وفور ذلك باشرت فرق العمل التسع بعقد اجتماعاتها الأولى كل على حده برئاسة اكبر الأعضاء سنا في كل فريق.
وكرست فرق العمل اجتماعها الأول والذي تواصل في جلستين صباحية ومسائية لاختيار هيئات رئاستها وفقا للنظام الداخلي للمؤتمر والذي حدد رئاسة كل فريق برئيس ونائبين ومقرر شريطة أن يكون من بين رئاسة كل فريق عضوا جنوبيا وامرأة عدا ما يخص القضية الجنوبية الذي اشترط النظام الداخلي للمؤتمر ان يكون رئيس الفريق او نائبه الأول جنوبيا.
وقد تمخض اجتماع فريق عمل القضية الجنوبية بتزكية أحمد بن فريد الصريمة رئيسا للفريق بحسب اقتراح هيئة رئاسة مؤتمر الحوار في الجلسة العامة التي عقدت صباح اليوم.
كما انتخبوا بلقيس اللهبي نائبا أول لرئيس الفريق ومحمد علي أبو لحوم نائبا ثاني وشفيع العبد مقررا.
وانتخب فريق عمل بناء الدولة(الدستور، مبادئه وأسسه) علي محمد مارم رئيسا للفريق و علي أبو حليقة نائبا أول و رنا غانم نائبا ثاني وخالد توفيق عوبلي مقررا للفريق.
في حين أنتخب فريق عمل الحكم الرشيد في اجتماعه الأول القاضية / أفراح بادويلان رئيسا للفريق، ومحمد السعيدي نائبا أول لرئيس الفريق وأحمد الأصبحي نائبا ثاني لرئيس الفريق وحليمة جحاف مقررة.
وزكى فريق عمل الحقوق والحريات في اجتماعه الأول أروى عبده عثمان رئيسا للفريق وانتخب وفاء إسماعيل نائبا أول وركى نعمان الحذيفي نائبا ثاني وانتخبت نورا الشامي مقررا.
إلى ذلك انتخب فريق عمل أسس بناء الجيش والامن يحيى الشامي رئيسا وناصر الطويل نائبا أول لرئيس الفريق، وليزا حيدرة نائبا ثاني و فهد دهشوش مقررا.
وفيما يخص فريق عمل التنمية الشاملة والمتكاملة والمستدامة تم تزكية أحمد أبوبكر بازرعة رئيسا و نجاة جمعان نائبا أول، ومراد الحالمي نائبا ثاني ومحمد علي بن طالب مقررا.
في حين انتخب فريق عمل استقلالية الهيئات ذات الخصوصية معين عبدالملك رئيسا للفريق وعلوي المشهور نائبا أول وإيمان الخطيب نائبا ثاني وفهد كفاين مقررا.
وفي ذات الاطار انتخب فريق عمل القضايا ذات البعد الوطني والعدالة الانتقالية الدكتور عبد الباري دغيش رئيسا، وطيبة بركات نائبا أول و علياء فيصل عبد اللطيف نائبا ثاني و شذى الحرازي مقررا.
وبالنسبة لاجتماع فريق عمل قضية صعدة فقد تم مناقشة مقترحا بتزكية العضوة المستقلة نبيلة الزبير لتكون رئيسة للفريق وكذا اقتراح اسمين اخرين نائبين للرئيس، إلا ان هذه الأسماء لم تقر بعد كما لم يتم تسمية المقرر الخاص بالفريق.
وعقب استكمال اجراءات الانتخابات في الجلسات المسائية لكل فريق قدم المختص من الامانة للحوار المعني بتقديم العون لكل لفريق, عرضا حول منهجية إعداد خطة عمل كل فريق تمهيدا لقيام فريق العمل بإعداد خطة عمله للشهرين القادمين خلال اجتماعه يوم غد.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department