الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يؤدي صلاة الجمعة بمدينة الحديدة

اليوم:  5
الشهر:  أبريل
السنة:  2013
أدى الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية صلاة الجمعة ومعه نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع ونائب رئيس هيئة الاركان اللواء الركن محمد راجح لبوزه وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي راشد ناصر الجند وعدد من المسئولين، اليوم في مدينة الحديدة...

وكان الخطيب قد تناول في خطبتي الجمعة، المزايا التي يتسم بها المسلم الصادق والمؤمن بهدي الاسلام الحنيف.
و قال:" إن تقوى الله من أهم تلك الصفات الحميدة كما جاء في قوله تبارك وتعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا " .. مبتهلا إلى المولى عز وجل أن يجنب اليمن ويلات الفتن والمحن.
وأشار الى أن الله قد فرض الحدود وحدد الكبائر .. مبينا أن قتل النفس المحرمة من أكبر الكبائر .. متسائلا كيف تقتل النفس الزكية بدون حق وقد جعل الله هذا العمل الاجرامي من اكبر الكبائر ؟.
وتناول خطيب الجمعة العديد من الأمور وحجم العقاب الذي فرضه الله تعالى على قاتل النفس والمقاصصة كما أخبر بذلك القرآن الكريم قال تعالى " وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ".
وتطرق الخطيب الى معاني وتفسيرات آيات الفاتحة وما تحمله هذه السورة العظيمة من معاني في قوله سبحانه وتعالى " اهدنا الصراط المستقيم " والدلالات العظيمة في حياة الانسان.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department