الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجموعة الدول الصناعية الثمان تعلن التزامها بتقديم الدعم الثابت للمرحلة الانتقالية السياسية في اليمن

اليوم:  12
الشهر:  أبريل
السنة:  2013
أكدت مجموعة الدول الصناعية الثمان التي تضم الدول الصناعية الكبرى في العالم وتشمل الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وروسيا الاتحادية وإيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا وكندا، التزام دول المجموعة بتقديم الدعم "الثابت" للمرحلة الانتقالية السياسية في اليمن.

وأعلنت مجموعة الدول الصناعية الثمان الكبرى في بيان أصدرته عقب اللقاء الذي عقده وزراء خارجية دول المجموعة امس في العاصمة البريطانية لندن دعمها القوي لمؤتمر الحوار الوطني الشامل على ضوء آلية ونصوص المبادرة الخليجية وتوصيات الأمم المتحدة.

وأكدت تشجيع دول المجموعة الدول الصناعية الكبرى لكافة الأطراف اليمنية للإسهام بشكل بناء وإيجابي في التحول السياسي الجاري حاليا في اليمن والمشاركة الفاعلة في الحوار.

وحثت مجموعة الدول الصناعية الثمان الكبرى كل الأطراف المعنية في اليمن بالالتزام بقراري مجلس الأمن الدولي ٢٠١٤ و٢٠٥١ بما يكفل نجاح المرحلة الانتقالية ويحقق الأهداف المنشودة للتسوية السياسية في اليمن.

ورحبت في ذات الوقت بالتعهدات السخية التي أعلنتها مجموعة أصدقاء اليمن بُغية دعم المرحلة الانتقالية في اليمن.. داعية الدول والمنظمات المانحة إلى الإيفاء بالوعود والتعهدات التي أعلنتها والإسراع في تخصيص المساعدات التي بلغت حوالي ٧.٨ مليار دولار بمايسهم في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطن اليمني.

وشدد وزراء خارجية دول مجموعة الثمان الكبرى على الاهمية الحيوية لاستقرار اليمن باعتباره ركيزة اسياسية لضمان استقرار المنطقة بشكل عام ويلعب دوراً حيويا في تأمين الأمن الدولي. . مشيدين بخطوات القيادة السياسية اليمنية وحكومة الوفاق في سبيل تعزيز إصلاحات القطاع الامني/العسكري وكذا بالجهود القائمة والمتواصلة في مجابهة تهديدات ومخاطر تنظيم القاعدة الارهابي في شبه الجزيرة العربية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department