الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رصد تطلق التقرير الخاص بمراقبة جلسات مؤتمر الحوار الوطني

اليوم:  20
الشهر:  أبريل
السنة:  2013
أطلق تحالف رصد لمراقبة الحوار الوطني في مؤتمر صحفي بصنعاء اليوم تقريره الأول حول مجريات جلسات الجلسة العامة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني للفترة من 18 مارس وحتى 3 إبريل الجاري...

حيث اعتبر التقرير انطلاق مؤتمر الحوار الوطني الشامل في موعده نقطة إيجابية باعتباره أهم بند من بنود التسوية السياسية وفعاليات المرحلة الانتقالية، إلى جانب عقد اجتماعات الجلستين الافتتاحية والعامة الأولى وفقا للنصاب المحدد في اللائحة، والذي بلغت نسبة حضور جلساته العامة الأولى أكثر من 80 في المئة.
وفي المؤتمر الصحفي أشارت رئيس الشبكة اليمنية للرقابة الانتخابية نبيلة الوادعي ورئيس مركز الشفافية للدراسات والبحوث الهام عبد الوهاب إلى أهمية التقرير ودوره في مراقبة ورصد مستجدات الحوار الوطني، بمهنية وحيادية وشفافية عالية، ويهدف إطلاع المجتمع على تفاصيل مجريات الحوار.
ولفتتا إلى أن التقرير يتضمن الخطوات التي سبقت انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل استناداً إلى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة والإجراءات الخاصة بالتحضير للمؤتمر ابتداءً من تشكيل لجنة الاتصال وحتى إعلان القرار الجمهوري بقائمة أعضاء مؤتمر الحوار الوطني.
وأشادتا بمستوى حضور المرأة ومشاركتها الفاعلة في أعمال المؤتمر وتقلدها مناصب قيادية سواء في هيئة الرئاسة أو الأمانة العامة وحصولهن على رئاسة بعض فرق العمل ونائبات ومقررات في فرق أخرى.
وتناول التقرير العديد من الملاحظات الإيجابية والسلبية التي رافقت جلسات المؤتمر.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department