الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تقرير رسمي يظهر تراجعا لكمية وقيمة عائدات الحكومة من النفط خلال فبراير المنصرم

اليوم:  22
الشهر:  أبريل
السنة:  2013
تراجعت حصة الحكومة اليمنية من قيمة صادرات النفط في فبراير 2013م إلى نحو 210 ملايين دوﻻر منخفضة من 301 مليون دوﻻر في يناير من ذات العام بانخفاض كبير بلغ 91 مليون دوﻻر...

وبحسب تقرير صادر عن البنك المركزي اليمني حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه، فإن ذلك التراجع عائد إلى انخفاض حصة الحكومة من صادرات النفط من 2.6 مليون برميل في يناير إلى 1.8 مليون برميل في فبراير بتراجع بلغ 800 الف برميل دون ان يذكر التقرير أسباب هذا التراجع المخيف.
كما ساهم تراجع متوسط سعر البرميل في الأسواق الدولية من 116 دوﻻراً للبرميل في يناير إلى 114 دوﻻراً للبرميل في فبراير إلى تراجع حصة الحكومة من قيمة الصادرات.
وبحساب قيمة الصادرات لشهري يناير وفبراير2013م، فإن حصة الحكومة من صادرات النفط بلغت 511 مليون دوﻻر وإجمالي كمية الصادرات 4ر4 ملايين برميل خلال ذات الفترة من العام الجاري.
وتحدد حصة الحكومة من النفط الخام في ضوء العديد من العوامل أهمها مستوى الأسعار العالمية للنفط الخام وتأثير ذلك على نفط الكلفة بحسب ما ذكر التقرير الذي بين أيضا أن كمية الإنتاج النفطي المخصص للاستهلال المحلي بلغ مليون و860 ألف برميل في فبراير الماضي.
وعادة ما تتجه الحكومة لتغطية نقص الكمية المخصصة للاستهلاك المحلي عن طريق الاستيراد من الخارج، ويقوم البنك المركزي بتغطية قيمة تلك الواردات من المشتقات النفطية التي يتم شراءها عبر شركة مصافي عدن، والتي بلغت قيمتها 332 مليون دوﻻر خلال فبراير فقط‬.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department