الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

جزائية عدن تبدأ اولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية السفينة الايرانية" جيهان "

اليوم:  23
الشهر:  أبريل
السنة:  2013
بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة عدن اليوم، اولى جلسات محاكمة تسعة متهمين في قضية السفينة الايرانية "جيهان" المضبوطة في 23 يناير العام الماضي في المياه الاقليمية اليمنية وعلى متنها اسلحة متطورة...

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي محمد احمد الابيض ، واجهت المحكمة المتهمين التسعة احدهم فار من وجه العدالة بقرار الاتهام.
وتضمن القرار اشتراك المتهمين خلال الفترة من 2012حتى 23 يناير 2013م في اتفاق جنائي مع اخرين للقيام بأعمال اجرامية تستهدف وحدة وسلامة اراضي الجمهورية اليمنية ، والسعى لدى دولة ايران بما من شأنه الاضرار بمركز الجمهورية اليمنية وتعريض سلامة وامن المجتمع للخطر.
كما اعدوا لذلك الغرض الوسائل اللازمة من استخراج البعض وثائق مزورة والسفر على متن السفينة دموع الورد من ميناء بقشان المكلا إلى ايران وتدربوا على استعمال الأسلحة والمتفجرات والقنص وحرب المدن والملاحة والخرائط وقيادة الزوارق والسفن واستخدام اتصالات متطورة في معسكرات ايرانية ، وجهزوا المتفجرات شديدة الخطوة والأسلحة والذخائر وأدوات ومعدات اخرى ووضعها في اماكن مخفية بأحكام على متن السفينة جيهان والتي جهزت في ايران لذات الغرض وضبطوا اثناء عودتهم الى اليمن.
عقب ذلك قررت المحكمة اتاحة الفرصة للمتهمين لتعيين محامين ، واستكمال اجراءات المحاكمة في الجلسة القادمة في 30 ابريل الجاري.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department