الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الثروة السمكية يفتتح مشاريع سمكية في حضرموت

اليوم:  29
الشهر:  أبريل
السنة:  2013
افتتح وزير الثروة السمكية عوض سعد السقطري اليوم في مديرية الريدة وقصيعر بمحافظة حضرموت مصنعين للثلج بطاقة إنتاجية إجمالية قدرها 20 طن تابعتان لمشروع الأسماك الخامس بكلفة مئة مليون ريال تم تسليمهما للجمعيات السمكية في المديرية بدعم من المانحين بقيمة 50%.

كما افتتح الوزير ومعه وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء سالم سعيد المنهالي ووكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث ساحتي حراج في منطقة قصيعر بكلفة 250 ألف دولار بتمويل من البنك الدولي.

وأشار وزير الثروة السمكية خلال الافتتاح بأن هذه المشاريع سوف تسهم في تحسين جودة المنتجات السمكية عند عمليات الاصطياد والتداول والبيع والتصدير، داعياً الصيادين إلى الاستفادة المثلى من هذه المشاريع في تطوير أنشطتهم الإنتاجية.

لافتاً بأنه تم استكمال الدراسات الخاصة بإنشاء الميناء السمكي في قصيعر، الذي يتوقع تنفيذه في مطلع العام القادم بعد الحصول على تمويل له.

واطلع الوزير السقطري اليوم على سير النشاط في موقع الإنزال السمكي في منطقة القرن بمديرية الديس الشرقية الذي أنشأه مشروع الأسماك الرابع والطريق المؤدية للتسهيلات السمكية في المنطقة البالغ كلفته نحو 150 مليون ريال بتمويل من الاتحاد الأوروبي..

وأكد الوزير على توحيد جهود الجمعيات في تقديم الدعم والخدمات للصيادين التقليديين في مواقع الإنزال السمكي وبما يحسن من نشاطهم الإنتاجي.

رافقه وكيلا وزارة الثروة السمكية عبدالله هادي عمر وعباس الزبيدي ورئيس هيئة مصائد البحري العربي السمكية الدكتور عبدالله الغرابي ومدير مشروع الأسماك الخامس الدكتور عوض صبيح.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department