الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الشعيبي : المرحلة التي قطعها الحوار أسهم في تقريب وجهات النظر الأطراف المشاركة

اليوم:  2
الشهر:  مايو
السنة:  2013
أكد عضو مؤتمر الحوار الوطني الدكتور يحيى محمد الشعيبي ان المرحلة التي قطعها مؤتمر الحوار الوطني أسهمت في التقريب بين وجهات نظر مختلف القوى السياسية المشاركة.

وأشار خلال محاضرة له في المركز الثقافي بمدينة ذمار ضمن برنامج دعم الحوار الوطني الذي ينفذه منتدى التنمية السياسية إلى أن مؤتمر الحوار الوطني قطع شوطا كبيرا لتنفيذ المهام الموكلة إليه وان جهودا كبيرا تبذلها اللجان التسع في التهيئة لنزولها الميداني إلى المحافظات.

ونوه بأن ابرز المهام المعولة على مؤتمر الحوار الوطني الخروج بدستور جديد يستوعب مختلف آمال وتطلعات أبناء الشعب اليمني ينظم العلاقة بين الدولة والمواطن ويرسم ملامح شكل الدولة.

وقال الشعيبي :" لا يوجد شيء جاهز وهناك تقارب بين وجهات النظر لدى المشاركين ستسهم في الوصول الى توافق بين القوى السياسية ".

واستعرض المحاور والقضايا التي سيناقشها مؤتمر الحوار الوطني والآمال المعقودة على المشاركين في المؤتمر بالخروج باليمن إلى بر الأمان.

فيما أشار محافظ ذمار يحيى علي العمري إلى أهمية الحوار الوطني كمخرج للوطن من الأزمة التي شهدتها اليمن خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى أهمية تجسيد الحوار كثقافة لحل المشاكل والتغلب على الصعوبات التي تهدد امن الوطن واستقراره ووحدته.. مؤكداً أهمية تتضافر جهود كل الخيرين في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني والوصول باليمن الى بر الأمان والخروج من أزمته والحفاظ على مكتسباته.

وكان رئيس منتدى التنمية السياسية علي سيف حسن ألقى كلمة أشار خلالها إلى أهمية برنامج دعم الحوار الوطني الذي ينفذه المنتدى والذي يسعى إلى عقد مؤتمر حوار محلي تشارك فيه مختلف القوى السياسية سيتم من خلاله الخروج برؤى محددة ستنقل إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

حضر الفعالية وكلاء محافظة ذمار الدكتور عبدالله الميسري ومحمود الجبين والمهندس جمال جباري ومدير عام شرطة محافظة ذمار العميد عبدالكريم العديني.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department