الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس مجلس النواب يشيد بمواقف جمهورية الصين الشعبية الداعمة اليمن

اليوم:  5
الشهر:  مايو
السنة:  2013
أشاد نائب رئيس مجلس النواب حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر، بمواقف جمهورية الصين الشعبية الداعمة لليمن في مختلف المجالات، ومنها الموقف الإيجابي تجاه مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

وأكد نائب رئيس مجلس النواب لدى لقائه اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن تشانغ هوا، أهمية استمرار دعم جمهورية الصين لإنجاح المبادرة الخليجية وتحقيق التسوية السياسية والتداول السلمي للسلطة .

وثمن حمير الأحمر مواقف جمهورية الصين الشعبية الثابتة في مجلس الأمن الدولي من أجل الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره وكذلك المساهمة الإيجابية في تنفيذ مشاريع التنمية في اليمن ، والتي تشكل الطرقات الإستراتيجية التي تربط بعض المحافظات أحد المعالم البارزة للعلاقات التاريخية القائمة بين الشعبين الصديقين اليمني والصيني .

ونوه بأن مواقف جمهورية الصين الشعبية تجاه اليمن تحظى باحترام وتقدير كل أبناء الشعب اليمني قيادةً وحكومةً وشعباً.. مرحبا بتوسيع نشاط المستثمرين الصينيين في اليمن.

ولفت إلى أن أشكال التعاون بين البلدين الصديقين ستحظى بمزيد من الاهتمام وستقدم التسهيلات القانونية اللازمة لرجال الأعمال الصينيين في مختلف المجالات الاقتصادية الواعدة.

ودعا نائب رئيس مجلس النواب إلى تعزيز مجالات التعاون وخاصة في قطاعي الصحة والكهرباء وكذا تبادل الخبرات والتجارب في مجال العمل البرلماني بين مجلس النواب في اليمن والمجلس الوطني لنواب الشعب في جمهورية الصين الشعبية وتفعيل العلاقات الثنائية في هذا المجال.

من جانبه عبر السفير الصيني عن سعادته بهذا اللقاء .. وجدد التعبير عن عمق العلاقات التاريخية القائمة بين الشعبين اليمني والصيني وامتداد جذورها إلى مراحل تاريخية قديمة .

وأشار إلى المواقف المبدئية الثابتة لجمهورية الصين الشعبية تجاه الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره ومصالح اليمن العليا ..مؤكدا أهمية توسيع وتطوير العلاقة بين البلدين في مختلف المجالات بما في ذلك علاقات التعاون بين المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ومجلس النواب اليمني .

ولفت إلى أهمية الزيارات المتبادلة بين المسئولين في البلدين وتوظيفها لخدمة المصالح المشتركة بين الشعبين اليمني والصيني .

كما جرى في اللقاء التطرق إلى عدد أخر من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمواقف إزاءها.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس النواب.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department