الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن وتركيا يوقعان على اتفاقية للتعاون الجمركي بين البلدين

اليوم:  13
الشهر:  مايو
السنة:  2013
اختتمت اليوم بالعاصمة صنعاء المباحثات الجمركية اليمنية - التركية بالتوقيع على اتفاقية التعاون والمساعدة المتبادلة في الأمور الجمركية بين البلدين الشقيقين.

حددت الاتفاقية التي وقعها عن الجانب اليمني وزير المالية صخر الوجيه وعن الجانب التركي وزير الجمارك والتجارة حياتي يازيجي نطاق المساعدة وتبادل المعلومات والوثائق بين البلدين والمساعدة في توفير المعلومات حول المتاجرة المحظورة بالبضائع الحساسة وتبليغ الطلبات والتحريات الجمركية إلى جانب المساعدة الفنية .

وفي حفل توقيع الاتفاقية قال وزير المالية صخر الوجيه أن الهدف من هذه الاتفاقية هو تسهيل وتبسيط الإجراءات أمام القطاع الخاص في البلدين وفتح آفاق واسعة للتبادل التجاري بين اليمن وتركيا .

وأضاف " ما إن تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ فإنها ستساعد على مكافحة عمليات التهريب وضبط عملية الاستيراد والتصدير بين الجانبين ، فضلا عن إحكام الرقابة على تصدير المواد المحظورة من وإلى البلدين الشقيقين ".

حضر التوقيع رئيس مصلحة الجمارك محمد منصور زمام والسفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان وعدد من مسئولي المصلحة والسفارة وأعضاء الوفد المرافق لوزير الجمارك والتجارة التركي.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department