الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وفد اللجنة العليا للانتخابات يلتقي مستشار رئيس الوزراء ورئيس اللجنة العليا للانتخابات في أنقرة

اليوم:  17
الشهر:  مايو
السنة:  2013
التقي وفد اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء الذي يزور تركيا حالياً برئاسة رئيس قطاع الاعلام والتوعية الانتخابية القاضي عبد المنعم الارياني في انقره اليوم رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية القاضي سادي جوفن.

وخلال اللقاء استعرض الجانبان جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين .

وفي اللقاء قدم رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا للوفد اليمني شرحا عن طبيعة الاعمال التي تقوم اللجنة العليا للانتخابات في تركيا وطريقة تشكيلها .

من جانبه قدم القاضي الارياني شرحا مفصلا عن طبيعة عمل ومهام اللجنة العليا للانتخابات في اليمن وآلية تشكيلها ،مستعرضاً الاعمال والخطوات الجاري تنفيذها خاصة ما يتعلق بمشروع السجل الانتخابي الالكتروني، وقد ابدى رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية إعجابه بالخطوات التي قامت بها اللجنة العليا ،مبدياً الاستعداد للتعاون مع اللجنة العليا للانتخابات في اليمن ،كما ثمن القاضي الارياني المواقف النبيلة للجنة التركية ،مؤكدا على عمق العلاقات وضرورة تعزيزها في المرحلة القادمة .

وعلى صعيد متصل قدم مدير عام اللجنة العليا للانتخابات ايهاب بيسة والمدير المالي والاداري هارون اوشكا مفصلا فيما يخص تعاون اللجنة العليا للانتخابات مع مصلحة الاحوال المدنية (ادارة النفوس) ومكتب البلديات ودور فروع اللجنة في المحافظات والمديريات في تسيير العمليات الانتخابية المختلفة ،كما استعرضا هيكلية اللجنة العليا للانتخابات التركية والجوانب المهام المالية والادارية.

بدورهم قدم القاضي الارياني والوفد المرافق له شرحا عن الاجرات المماثلة لها في اللجنة العليا للانتخابات اليمنية.

هذا وقد قام وفد اللجنة برئاسة القاضي الارياني بزيارة لمقر الاتصالات التركية TURK-SAT وكان في استقبال الوفد مدير عام الشركة ارشاد الذي اصطحب الوفد بجولة استطلاعية في مركز الحكومة الالكترونية وتلى ذلك عرضا عن الخدمات التي تقدمها الشركة ودورها في مشروع الحكومة الالكترونية التركية، مبديا استعداد الشركة في التعاون مع اللجنة العليا للانتخابات.

من جانبه قدم القاضي الارياني شرحا موجزا عن الالية التي تسير عليها اللجنة من اجل بنا سجل الكتروني متطور وحديث .

الى ذلك عقد في مقر اللجنة العليا للانتخابات التركية لقاء ضم وفد اللجنة مع القاضي علي قايا مؤسس نظام العدالة التركية وعضوا اللجنة العليا للانتخابات التركية اللذين قدموا للوفد اليمني شرحا عن نظام العدالة التركية، مؤكدين استعداد الجانب التركي لتقديم الخبرات في هذا المجال . وبدره سلط القاضي الارياني الضواء على التجربة اليمنية في مجال القيد التسجيل.

الى ذلك قام الوفد بزيارة لمكتب المجموعة الاستشارية لرئاسة الوزراء والتقي الوفد بالسيد رمضان التينوك رئيس المجموعة مستشار رئيس الوزراء للحكومة الالكترونية وفي اللقاء شكر الوفد اليمني المجموعة لما قامت به في سبيل انجاح مهمة الوفد وتذليل كافة الصعوبات.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department