الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس اللجنة العليا للانتخابات يشيد بالأهمية التي يمثلها تقرير اللجنة العالمية للانتخابات في تعميق مفاهيم العمل الديمقراطي

اليوم:  20
الشهر:  مايو
السنة:  2013
أقيم اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة حفلاً بمناسبة إطلاق تقرير اللجنة العالمية للانتخابات والديمقراطية والأمن برئاسة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان ويحمل عنوان "تعميق الديمقراطية: استراتيجية لتحسين نزاهة الانتخابات في جميع أنحاء العالم" .

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية/سبأ/أشاد رئيس وفد الجمهورية اليمنية رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي بالأهمية التي تمثلها هذه الاحتفائية في تعميق مفاهيم العمل الديمقراطي .

واشار القاضي الحكيمي إلى أن تقرير اللجنة العالمية للانتخابات والديمقراطية والأمن يتضمن العديد من المحاور الهامة تصب في مجملها نحو ترسيخ انتخابات نزيهة تلبي طموح الشارع العربي وتطلعاته في تعزيز المسار الديمقراطي من خلال إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة.

وفي حفل التدشين أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي أن التقرير يكتسب أهمية خاصة مع ما تمر به الدول العربية الآن لتحقيق الديمقراطية المنشودة، موضحاً بأن التقرير استند لمعايير علمية ومنطقية توصل إليها أعضاء اللجنة العالمية للديمقراطية والانتخابات والأمن، مشيرا إلى أن الجامعة العربية قد ارسلت 48 بعثة لمراقبة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في العديد من دول العالم وبمشاركة 600 من موظفي الجامعة العربية.

من جانبه قدم الأمين العام للمؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات فيدار هيلغيسين شرحاً لما تضمنه التقرير وأبرز التوصيات الصادرة عنه.

والقت عضو اللجنة العالمية ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي اسيا(الاسكوا)الدكتورة ريما خلف كلمة اشارت فيها إلى أن الديمقراطية قديمة قِدم الانسان حيث بدأت موجات الديمقراطية تجتاح العالم في منتصف القرن التاسع عشر، وأكدت أن معظم دول العالم تتجه لخيار الانتخابات باعتبارها الآلية المناسبة للتداول السلمي للسلطة.

بعد ذلك تم عقد جلسة عمل برئاسة السفير هشام يوسف السفير بوزارة الخارجية المصرية لاستعراض التقرير ومناقشة التوصيات الصادرة عنه.

حضر جلسة حفل عرض التقرير المندوب الدائم لبلادنا بجامعة الدول العربية والقائم بأعمال السفارة اليمنية بالقاهرة السفير محمد الهيصمي .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department