الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجموعات فريق الحكم الرشيد تستكمل إعداد تقاريرها وتقترح نصوصا للدستور الجديد

اليوم:  26
الشهر:  مايو
السنة:  2013
أنهت مجموعات عمل فريق الحكم الرشيد بمؤتمر الحوار الوطني الشامل وضع تصوراتها للنصوص المقترح تضمينها في الدستور القادم معتمدة على حصيلة عملها من النزول الميداني وما تم استخلاصه من الدراسات وجلسات الاستماع خلال الفترة الماضية.

وقالت رئيسة الفريق القاضية أفراح بادويلان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن مجموعة العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص أنهت عملها وسلمت لرئاسة الفريق توصياتها الدستورية إضافة إلى استكمال مجموعة (مكافحة الفساد والشفافية) تلخيص توصياتها الدستورية، مبينة أن مجموعة (دور الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وأسس السياسة الخارجية) ستسلم تقريرها غدا.

وأشارت القاضية بادويلان إلى أن مجموعات فريق الحكم الرشيد الثلاث ستلتقي غدا لعرض تقاريرها على الفريق لمناقشتها وبلورة التقرير النهائي للفريق متضمنا أهم المخرجات التي يرى الفريق ضرورة تضمينها في الدستور القادم لتجسيد مبادئ الحكم الرشيد.

وكانت مجموعات الفريق الثلاث ناقشت اليوم كلا على حده عدد من الاستنتاجات المقدمة من أعضائها خلال النزول الميداني وأقرت جملة من المقترحات والتصورات ومشاريع قرارات بغية تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد وتفعيل مبدأ المساءلة و الرقابة في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة وكذا تعزيز الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والتمكين السياسي للمرأة، وتسريع وتائر التنمية المستدامة، وتطوير الخدمة المدنية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department