الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يستقبل مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية

اليوم:  28
الشهر:  مايو
السنة:  2013
استقبل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية عبد الوهاب البدر والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.

وأطلع الاخ رئيس الوزراء اثناء اللقاء من مدير عام الصندوق الكويتي على المشاريع التي ينفذها الصندوق في اليمن وسير العمل فيها، وما سيتم خلال هذه الزيارة من توقيع على اتفاقيتين تمويليتين بقيمة 85 مليون دولار تكرسا للاسهام في تمويل مشروع إعادة اعمار المناطق المتضررة جراء الأحداث التي شهدتها البلاد في العام 2011م، وتنفيذ مشروع تطوير شبكة نقل وتوزيع الكهرباء في عدن.. مبينا إن الاتفاقية الاولى والبالغ قيمتها 50 مليون دولار والمخصصة للاسهام في تمويل مشروع اعادة المناطق المتضررة في اليمن جراء الاحداث، تعد استكمالا للايفاء بتعهدات دولة الكويت المقدمة لليمن في مؤتمر المانحين الذي عقد بلندن عام 2006م.

وثمن الاخ باسندوة عاليا دور الصندوق الكويتي في دعم ومساندة مسيرة التنمية في اليمن.. لافتا الى ان الاعمال والمشاريع التي ينفذها ستذكرها الاجيال.

وأشاد رئيس الوزراء بالبصمات الكبيرة والواضحة لدولة الكويت الشقيقة في دعم اليمن منذ اكثر من خمسون عاما .. مؤكدا ان هذا الدعم سيظل محل تقدير من ابناء الشعب اليمني كافة.

وقد جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين اليمن والصندوق الكويتي وآفاقها القادمة في ظل الحرص المشترك على تعزيز وتطوير هذه العلاقات.

حضر اللقاء وزير الاشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووكيل الوزارة عبد الله عبد المجيد، والسفير الكويتي بصنعاء فهد سعد الميع.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department