الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

برنامج الغذاء العالمي يقر مشروع دعم المساعدة الغذائية لتشجيع تعليم البنات في اليمن

اليوم:  7
الشهر:  يونيو
السنة:  2013
عبر سفير اليمن ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية التابعة للأم المتحدة العاملة في روما السفير خالد عبد الرحمن الاكوع عن تقدير بلادنا للنشاط الذي يقوم به البرنامج في اليمن.

ودعا السفير الأكوع خلال مداخلة له في اجتماع المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي في ختام اعماله اليوم بالعاصمة الإيطالية روما ،الدول الشقيقة والصديقة المانحة الأعضاء في المجلس إلى مواصلة الدعم في هذا الجانب خاصة في ظل الظروف الحالية الصعبة التي تعيشها بلادنا والتي تتطلب تضافر الجهود الدولية والإقليمية والمحلية لمعالجتها.

وأشار السفير إلى حجم التحديات التي تواجهها اليمن والتي أثرت بشكل كبير على حياة الكثير من السكان في اليمن بشكل سلبي وفقاً لما تداولته تقارير المنظمات والوكالات الدولية، مبديا استعداد الحكومة اليمنية للتعاون بشكل كبير مع برنامج الغذاء العالمي من خلال تقديم كافة التسهيلات التي يتطلبها البرنامج لإنجاح مشاريعه التي ينفذها في اليمن.

وقد أقر المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي مشروع دعم المساعدة الغذائية لتشجيع تعليم البنات في اليمن في اجتماعات دورته السنوية التي عقدت على مدى ثلاثة ايام بمبلغ (899 912 8 $) وينفذ على مدى سنتين ابتداء من يوليو 2013 حتى يونيو 2015 م.

وتتمثل أهداف المشروع الإنمائي في معالجة الفجوات بين الجنسين في التعليم والتخفيف من الفقر وانعدام الأمن الغذائي ، حيث تستهدف أنشطة المشروع 35 الف طالبة بتقديم حصص اسرية منزلية سيستفيد منها حوالي 294 ألف نسمة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department