الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

خطباء المساجد يؤكدون ضرورة مواجهة الأفكار المتطرفة والسلوكيات المسيئة للدين

اليوم:  7
الشهر:  يونيو
السنة:  2013
أكد خطباء المساجد ضرورة مواجهة الأفكار المتطرفة والسلوكيات المسيئة للدين الإسلامي الحنيف من قبل عناصر الشر والإرهاب التي تقود بعض أبناء الوطن إلى مستنقع الأفكار الظلامية المتشددة.

وجدد الخطباء في خطبتي الجمعة اليوم دعوتهم لكافة أبناء اليمن بالحفاظ على نهج الإسلام الصحيح القائم على الوسطية والاعتدال ونبذ الفتن والفرقة والاختلاف التي تعكر صفو الحياة بين أفراد المجتمع وتكريس ثقافة الإخاء وبث معاني السماحة والاعتدال والوسطية.

وحذروا من مخاطر تلك الأفكار الضالة والإرهابية والتعبئة الخاطئة التي تتستر باسم الدين والإسلام وما تلحقه من أضرار على الدين والوطن والمجتمع .. موضحين أن الإرهابيين هم أعداء الحق وأنصار الباطل والشر والضلال .

وحث خطباء المساجد كافة العلماء والمرشدين والدعاة على استشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في توعية الناس بمخاطر الفكر الارهابي والغلو والتطرف وتنويرهم بمبادئ وتعاليم وأحكام الشريعة الاسلامية القيمة والسامية التي تدعو الى المحبة والاخاء والسلام والتعاون على البر والتقوى وتنهى عن الاثم والعدوان الذي هو ديدن وروح سلوك الجماعات الارهابية الضالة التي تستبيح القتل وسفك دماء الابرياء وتعمد الى ترويع الآمنين وإخافة السبيل وقطع الطريق والاختطاف والتخريب والاضرار بمصالح البلاد والعباد.

وأشاروا إلى ضرورة التصدي لتلك الأفكار قبل أن يبلغ ضررها مدى أوسع وأكبر في الأرواح والممتلكات .. لافتين إلى أنه يجب على المواطنين التعاون مع إخوانهم في القوات المسلحة والأمن لمحاربة عناصر الارهاب ودك أوكارهم وتطهير الوطن من شرورهم وحفظ الامن والاستقرار.

ونوه الخطباء بما حققته القوات المسلحة والأمن من انتصارات في معاركهم ضد عناصر الشر والارهاب في غيل باوزير بحضرموت ومدينة صرواح بمأرب وكل المناطق اليمنية التي يتم ملاحقة تلك العناصر الارهابية حتى تنال عقابها العادل وجزائها المستحق جراء ما اقترفوه من عدوان وما يفترونه على الدين الاسلامي الحنيف والبريء منهم ومن انتمائهم اليه.

وابتهل الخطباء الى الله تعالى أن يحفظ اليمن ويعزه بجيشه الميمون والغالب في نصرة الحق وردع المعتدين والظالمين ويبعد عن اليمن وأبناءه كل ما يراد بهم من شر ويهيئ لهم أجواء السكينة والطمأنينة وسبل التقدم والسلام والفلاح.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department