الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الدول الراعية للمبادرة الخليجية ترحب بتدشين الجلسة العامة الثانية لمؤتمر الحوار الوطني

اليوم:  9
الشهر:  يونيو
السنة:  2013
رحبت مجموعة الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ممثلة بالخمس الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ومجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي بتدشين الجلسة العامة الثانية لمؤتمر الحوار الوطني أمس بصنعاء...

وقال بيان مشترك صدر عن سفراء الدول العشر بصنعاء وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه :" إن انعقاد الجلسة العامة الثانية والتي عقدت بعد 80 يوما من تدشين مؤتمر الحوار الوطني في 18 مارس 2013 يؤكد أن العملية الانتقالية تمضي إلى الأمام على الرغم من جميع الصعوبات وذلك لما فيه مصلحة اليمن والشعب اليمني".
وفي حين جددت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية مواقفه الداعمة وبقوة لقرارات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .. رحبت بحرارة بما جاء في كلمته في الجلسة الافتتاحية للجلسة العامة الثانية للحوار، وعلى وجه الخصوص إبدائه الدعم القوي لتنفيذ إجراءات بناء الثقة التي ستخلق أجواء مواتية للحوار الوطني.
ورحبت الدول العشر بتشكيل لجنة التوافق .. معبرة علن الامل في أن تساعد هذه اللجنة في الوصول إلى إجماع في مؤتمر الحوار الوطني وتشجيع روح الوسطية والاعتدال لردم الهوة بين جميع الأطراف.
وجددت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية في ذات الوقت تشجع الدول الراعية للمبادرة الخليجية لجميع الإطراف المعنية في اليمن على الانخراط في الحوار الوطني .. معتبرة أن الحوار يعد المكان المناسب والوحيد لحل جميع المشاكل التي تواجه اليمن.
وشددت أن على أعضاء مؤتمر الحوار الوطني مسؤولية تاريخية لترجمة ما يتطلع إليه اليمنيون عبر مخرجات المؤتمر ولبناء يمن جديد وتلبية التطلعات المشروعة للشعب اليمني.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department