الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس جمهورية جزر القمر يستقبل وزير الخارجية والوفد المرافق له

اليوم:  14
الشهر:  يونيو
السنة:  2013
استقبل رئيس جمهورية جزر القمر الدكتور اكليل ظنين ، في قصر بيت السلام في موروني اليوم الجمعة، وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي و الوفد المرافق له .

وفي اللقاء نقل الدكتور القربي تحيات الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى اخيه الرئيس القمري وتمنياته له و لحكومة و شعب جزر القمر المزيد من الاستقرار و النماء و الازدهار.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية و مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين و تنسيق المواقف إزاء القضايا التي تهم البلدين على المستويين الإقليمي و الدولي، و إمكانية التعاون في مجال النقل البحري و الجوي و كذا زيادة رحلات الخطوط الجوية اليمنية إلى موروني وربطها بمدن افريقية أخرى.

كما بحث اللقاء إمكانية تشجيع رجال الأعمال اليمنيين على الاستثمار في جزر القمر وخلق شراكة اقتصادية وتجارية تهدف إلى تنمية البلدين.

من جانب أخر التقى وزير الخارجية اليوم الجمعة في موروني كلا على حده نائب رئيس الجمهورية المكلف بوزارة الإنتاج و البيئة و الطاقة و الصناعة و الحرف الدكتور فؤاد مهاجي ، ونائب رئيس الجمهورية المكلف بوزارة المالية و الاقتصاد و الميزانية و الاستثمار و التجارة الخارجية والخصخصة محمد على صالح .

جرى خلال اللقاءات بحث مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين و خاصة تشجيع رجال الأعمال اليمنيين للاستثمار في جزر القمر و خلق فرص عمل للشباب القمري ومناقشة احتياجات الجانب القمري من التخصصات العلمية وبحث إمكانية تقديم منح للدراسة في الجامعات اليمنية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department