الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الخطوط الجوية اليمنية تحتفل بمطاري الكويت والدوحة بتدشين رحلتين

اليوم:  14
الشهر:  يونيو
السنة:  2013
احتفلت شركة الخطوط الجوية اليمنية بمطار الكويت الدولي بتدشين رحلاتها المباشرة ( الريان ـ الكويت ـ الريان) بواقع رحلة أسبوعياً.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة، أكد القائم بأعمال السفارة اليمنية في الكويت السفير محمد صالح البري، ونائب المدير العام للشئون التجارية بشركة الخطوط الجوية اليمنية محسن علي حيدره، أهمية هذا التدشين في تعزيز أواصر العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين وفتح آفاق واسعة لزيادة التبادل التجاري والاقتصادي والسياحي بين اليمن والكويت.

وأشارا إلى أن إعادة تشغيل هذا الخط بعد انقطاع دام أربع سنوات سيعزز الحركة السياحة من وإلى اليمن وسيعمل على تسهيل حركة النقل الجوي للمسافرين خصوصاً من أبناء محافظتي حضرموت والمهرة المقيمين في دولة الكويت الشقيقة.

من جانبهما أشار نائب المدير العام لشئون مطار الكويت الدولي المهندس عادل العوضي، والوكيل المعتمد لشركة الخطوط الجوية اليمنية المدير التنفيذي لمجموعة آيا سكاي الدولية سالم الشطي، إلى أن الكويت حريصة كل الحرص على الإرتقاء بمستوى العلاقات الكويتية اليمنية في مختلف المجالات ومنها مجال النقل.

وأعربا عن سعادتهما بإعادة تدشين هذا الخط كقيمة إضافية لمطار الكويت الدولي والذي سيسهم في زيادة الحركة الجوية وتشجيع زيادة السياحة البينية بين اليمن والكويت، فضلاً عن نمو العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين.

بدورها أشارت مديرة منطقة الخطوط الجوية اليمنية بدولة الكويت سناء جاوي إلى أن تدشين هذا الخط يأتي في إطار خطط الشركة التوسعية الرامية إلى فتح خطوط جديدة وإعادة تشغيل بعض الخطوط وبما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للعملاء وتسهيل إجراءات السفر لهم خصوصاً أبناء اليمن المغتربين، ضمن خطط الشركة التطويرية التي تسعى من خلالها إلى تعزيز مكانة الشركة في سوق النقل الجوي.

وكان وكيل محافظة حضرموت أحمد جنيد الجنيد ونائب المدير العام للشئون التجارية بشركة الخطوط الجوية اليمنية محسن علي حيدره، دشنا الرحلة الأولى لخط الريان ـ الكويت ـ الريان، في مطار المكلا الدولي بحضور ممثل السفارة الكويتية بصنعاء تامر الظفيري.

وأعرب وكيل المحافظة في الحفل الذي أقيم في قاعة التشريفات بمطار الريان الدولي عن تطلعه إلى زيادة عدد الرحلات من وإلى الكويت، وبما يسهم في تسهيل حركة النقل للمغتربين من أبناء محافظتي حضرموت والمهرة.. مؤكداً أن قيادة السلطة المحلية ستبذل كل الجهود لتسهيل متابعة الإجراءات المتعلقة بهذا الجانب.

فيما أشار نائب المدير العام للشئون التجارية بشركة الخطوط الجوية اليمنية إلى الحرص الكبير لدى قيادة وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وقيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية لإحداث نقلة نوعية ومتميزة في مستوى أداء الشركة خلال الفترة القادمة وتمكينها من المنافسة بقوة في هذا المجال، باعتبارها من أعرق شركات الطيران على مستوى المنطقة العربية.

من جانبه أشار مدير مكتب "اليمنية" بمنطقة حضرموت فؤاد سعيد الصوري إلى أن استئناف هذا الخط سيسهم في تخفيف معاناة أبناء حضرموت والمهرة المقيمين في دولة الكويت.. مؤكداً أن الشركة ستعمل على دراسة كافة الاحتياجات التي تتطلبها فتح خطوط جديدة وبما يتواءم مع الجدوى الإقتصادية لتلك الخطوط من ناحية وتقديم الشركة لمسؤوليتها الوطنية والاجتماعية في تسهيل إجراءات سفر مغتربيها في الخارج من ناحية أخرى.

وكان عدد من المسافرين قد أعربوا عن سعادتهم لتدشين استئناف هذا الخط .. مؤكدين أن هذه الخطوة ستثمر بدرجة كبيرة في مد يد العون لتسهيل إجراءات السفر للمغتربين واستقطاب مستثمرين من دولة الكويت للاستثمار في محافظتي حضرموت والمهرة، فضلا عن تشجيع زيادة السياحة والتجارة بين اليمن والكويت.

حضر حفل التدشين مدير مطار الريان بالمكلا المهندس أنيس باصويطين وعدد من المسؤولين في الشركة والسلطة المحلية بالمحافظة.

على نفس الصعيد احتفلت شركة الخطوط الجوية اليمنية بمطار الدوحة الدولي بتدشين رحلاتها المباشرة ( عدن ـ الدوحه ـ عدن ) إيذانا بإستئناف هذا الخط الذي توقف منذ اربع سنوات و بواقع رحلة واحدة أسبوعيا وذلك في اطار خطة الشركة المتعلقة بتسيير رحلات مباشرة من عواصم المحافظات اليمنية إلى بعض العواصم العربية وخاصة عواصم دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي حفل التدشين الذي أقيم بمطار الدوحة الدولي أوضح مدير إدارة المبيعات بشركة الخطوط الجوية اليمنية لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن تدشين هذا الخط الجديد يشكل إضافة جديدة إلى البرنامج العام للشركة التي من شأنها خدمة المغتربين اليمنيين في دولة قطر الشقيقة وتقديم أفضل الخدمات للمغتربين والمتعاملين مع اليمنية بشكل عام، فضلا عن تعزيز الروابط الأخوية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين وتوسيع مجالات التعاون التجاري والاقتصادي والسياحي بينهما.

وأضاف أن الشركة وضمن خططها التوسيعية تعتزم مستقبلا تدشين خطوط جديدة تستهدف دول في قارتي أوروبا وأفريقيا ... مبينا أن حاجة شركة الخطوط الجوية اليمنية لتوسيع أسطولها بطائرات جديدة سيسرع في تنفيذ خططها المستقبلية .

وأكد صدقه أن الخطط الدقيقة التي تنتهجها الشركة ستعمل بكل تأكيد على تعزيز مكانة الشركة المرموقة في المجال الجوي وتطوير أدائها كونها تتضمن إلى جانب التوسع في خطوطها القيام بإصلاحات التطويرية والرفع من الجاهزية الفنية والأنظمة الخاصة بالسفر والسياسات التسويقية الحديثة وبما يمكنها من مواكبة التطورات الحاصلة في مجال الطيران وتحسين الخدمات التي تقدمها.

وكان نائب مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري ومعه مدير إدارة المبيعات بشركة الخطوط الجوية اليمنية عصام صدقه و مدير اقليم الخليج والشرق الاوسط بالخطوط الجوية اليمنية محمد عمر المعلمي قد دشنا بمطار عدن الدولي الرحلة الأولى لخط عدن ـ الدوحة ـ عدن ، بحضور عدد من ممثلي وكلاء مكاتب السفريات والسياحة بعدن .

وفي الحفل أشار العمري إلى ما يتمتع به مطار عدن الدولي من تسهيلات تربطه ببقية الخطوط الجوية العربية والأجنبية، فضلاَ عما تتميز به محافظة عدن من مكانة تاريخية ومقومات اقتصادية وسياحية جاذبة للاستثمار تستدعي تسهيل الخدمات للمستثمرين سيما من الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي.

مؤكدا بأن عودة إستئناف خط عدن ـ الدوحة – عدن يعكس اهتمام شركة الخطوط الجوية اليمنية بالمغتربين اليمنيين في دولة قطر التي يتواجد فيها إعداد كبيرة من أبناء المحافظات الجنوبية .

ونوه بأهمية هذه الخطوة التي إتخذتها اليمنية كونها ستعمل على تعزيز العلاقات المتينة التي تربط اليمن بدولة قطر وفتح آفاق أوسع للتعاون التجاري والاقتصادي والسياحي بين اليمن والأشقاء في قطر .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department