الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الشباب والرياضة والكشافة والمرشدات ينفذان المرحلة الثالثة والأخيرة لمشروع رسل السلام

اليوم:  14
الشهر:  يونيو
السنة:  2013
تنفذ وزارة الشباب والرياضة وجمعية الكشافة والمرشدات واتحاد شباب اليمن والمنظمة الكشفية العربية، حاليا المرحلة الثالثة والأخيرة لمشروع رسل السلام الكشفي العالمي لدعم الشباب النازحين بمحافظتي عدن وأبين.

تتضمن المرحلة الثالثة للمشروع الذي يستمر حتى الأحد المقبل حملة نظافة في الطرقات والمباني وطلاء الجدران وإزالة القمامات وردم الحفر في الطرقات وكذا طلاء الجسر بمدينة زنجبار وأعمال نظافة في المجمع الحكومي.

وتشمل المرحلة الأخيرة بمشاركة 200 من الشباب النازحين بالمحافظة وشباب الحركة الكشفية فعاليات رياضية في ألعاب كرة القدم والشطرنج والطائرة وشد الحبل وألعاب القوى، ومسابقات في مجالات الشعر والأدب وغيرها من المجالات.

وأوضح مدير مشروع رسل السلام علي علي الجرموزي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المشروع يهدف إلى مساندة الشباب النازحين بالمناطق التي تشهد صراعات للتخفيف معاناتهم وتعزيز دورهم في العمل التطوعي لخدمة مجتمعاتهم المحلية وغرس قيم المحبة والسلام بينهم ومحاربة التطرف والإرهاب.

وأشار إلى أن الشباب المشاركين في المرحلة الثالثة للمشروع زاروا اليوم محافظة عدن للقيام بأعمال نظافة كنوع من رد الجميل لأبناء عدن في استضافتهم خلال أيام الحرب التي شنها تنظيم القاعدة على محافظة أبين العامين الماضيين.

ولفت الجرموزي إلى أن المشروع يأتي ضمن مشاريع رسل السلام العالمي الذي تنفذ المنظمة الكشفية العربية في عدد من بلدان العالم المحفوفة بالصراعات والنزاعات .. مبينا أن المنظمة الكشفية العربية قدمت مبلغ 25 ألف دولار لتنفيذ المشروع في اليمن.

وبين أن المشروع الذي استمر ستة أشهر تضمن تقديم خدمات ومساعدات للشباب النازحين بمخيمات الإيواء وتحسين أوضاعهم المعيشية من خلال إكسابهم مهارات حياتية إضافية إلى مهارات العمل التطوعي وخلق روح التعاون بين أوساطهم ومساعدتهم على العودة إلى قراهم ومدنهم التي نزحوا منها ورفع مستوى الوعي لديهم تجاه القضايا الوطنية وتحصينهم من الأفكار الهدامة والانجرار وراء الجماعات الإرهابية.

كما شمل المشروع إقامة معسكر عمل لمدة عشرة أيام تم خلاله تدريب 200 شاب تتراوح أعمارهم بين 18 – 25 عاما للقيام بمهام الأداء الطوعي والخدمي والإنساني لجميع مخيمات النازحين بمحافظة عدن، إضافة إلى تأسيس أربع فرق كشفية قوام كل فرقة 36 كشاف وإعدادهم وتدريبهم على دورات في المجالات التوعوية" لنزع الألغام، والبلاغات عنها، ومساعدة المواطنين لتجنب الألغام المزروعة بمحافظة أبين.

ونوه الجرموزي بدعم قيادة وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لشباب اليمن والمنظمة الكشفية العربية وكذا تعاون السلطة المحلية بمحافظتي عدن وأبين الشباب على تعاونهم ومشاركتهم الفاعلة في دعم فعاليات وأنشطة المشروع لتحقيق الغايات المنشودة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department