الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تصفيات مونديال 2014: خسارة سيراليون تقرب تونس من التأهل

اليوم:  15
الشهر:  يونيو
السنة:  2013
أهدى منتخب سيراليون بطاقة التأهل للدور الحاسم للمنتخب التونسي عقب خسارته أمس أمام مضيفه الرأس الأخضر بهدف دون رد ضمن مواجهات المجموعة الثانية وفي منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014...

وسجل هدف الفوز لأصحاب الأرض هيلدون في الدقيقة 12، ويواجه منتخب تونس اليوم الأحد منتخب غينيا الاستوائية في مدينة مالابو.
وإذا نجح المنتخب التونسي، برصيد 10 نقاط في تحقيق التعادل أو الفوز أمام غينيا الاستوائية سيصعد رسمياً للدور الحاسم، أما منتخب غينيا الاستوائية فيحتاج لمعجزة حتى يغنم بطاقة العبور لأنّه يملك 4 نقاط وإن حقق الفوزً أمام تونس وبالمباراة الأخيرة أمام سيراليون سيصل للنقطة العاشرة، لكن مصيره رهين هزيمة تونس بالمباراة الأخيرة أمام الرأس الأخضر بتونس.
وكذلك يحتاج لأن لا يسجل منتخب تونس في مباراة اليوم وفي مباراته الأخيرة لأنّه مطالب بتغطية فارق الأهداف التي سجلها والتي دخلت مرماه لأن نسور قرطاج لديهم (+4)، وغينيا لها (-2).
أما منتخب الرأس الأخضر حتى وإن فاز في رادس على تونس لن يتمكن من المرور لأن رصيده سيصل لتسعة نقاط، ومنتخب سيراليون حتى وإن فاز سيصل للنقطة الثامنة، وبالتالي ودع منتحبا سيراليون والرأس الأخضر مسار التصفيات.
وحقق المنتخب المغربي فوزاً مهماً على حساب ضيفه منتخب جامبيا بهدفين نظيفين، ليرتقي للمركز الثاني مؤقتاً في المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط خلف الكوت ديفوار المتصدرة برصيد 10 نقاط، بينما غادر المنتخب الجامبي التصفيات.
وسجل هدفي أسود الأطلس عبد العزيز برادة، ويونس بالهندة، وتعتبر نتيجة مباراة الكوت ديفوار مع تنزانيا اليوم هامة بالنسبة لحظوظ أسود الأطلس بالتأهل لمونديال البرازيل.
وتصدّر المنتخب الزامبي المجموعة الرابعة مؤقتاً عقب تعادله مع ضيفه منتخب السودان بهدف لمثله، وافتتح منتخب الرصاصات النحاسية التسجيل بهدف في الدقيقة 70 حمل توقيع جاكوب مولينجا، بينما تمكّنت كتيبة صقور الجديان من إدراك التعادل بهف سجّله مالك محمد بالدقيقة 72.
ورفع منتخب زامبيا رصيده في الصدارة مؤقتاً إلى 11 نقطة بفارق نقطتين أمام منتخب غانا، الوصيف الذي يواجه منتخب ليسوتو خارج أكرا، في المقابل يحتلّ السودان المركز قبل الأخير برصيد نقطتين بالتساوي مع ليسوتو، وكلاهما ودّع التصفيات مبكّراً.
وضمن مباريات المجموعة العاشرة ارتقى المنتخب الأوغندي لصدارة المجموعة مؤقّتاً عقب فوزه على أنجولا بهدفين لهدف في كمبالا، وسجّل إيمانويل أوكوي، وطوني ماويجي هدفي أوغندا، وريكاردو إستيفاو هدف أنجولا التي خسرت جهود مدافعها مافوتا فابريسيو في الدقيقة 86 بعد حصوله على الورقة الحمراء.
وتصدّرت أوغندا الترتيب مؤقّتاً برصيد 8 نقاط بفارق نقطتين أمام السنغال التي تحلّ اليوم ضيفة على لييبريا (4 نقاط)، فيما بقي رصيد أنجولا 4 نقاط.
وفي المجموعة الاولى فاز منتخب بوتسوانا على ضيفه جمهورية أفريقيا الوسطى بثلاثة أهداف لهدفين، وسجّل جيروم راماتيهاكواني من ركلة جزاء وموغاكولودي نجيلي، وأوفنتسي ناتو أهداف بو تسوانا، ونيكايسي أوزينجوني هدفي أفريقيا الوسطى.
ورفعت بوتسوانا رصيدها إلى 4 نقاط، مقابل 3 لأفريقيا الوسطى، وتُقام اليوم مباراة القمّة بين أثيوبيا المتصدّرة 10 نقاط وجنوب أفريقيا الثانية 8.
وشدد منتخب بوركينا فاسو الخناق على مضيفه منتخب الكونجو عقب فوزه عليه بهدف دون رد في بوانت نوار بمنافسات المجموعة الخامسة.
وسجل أرستيد بانسيه الهدف في الدقيقة 38، وبهذا الانتصار أصبح منتخب الخيول على بعد نقطة من المتصدر منتخب الكونجو الذي يملك في رصيده 10 نقاط.
واشتدت المنافسة في المجموعة بعد أن حقق الجابون 3 نقاط هامة عقب فوزه على ضيفه النيجر بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.
وسجل أهداف منتخب الجابون بيار أوباميانج (هاتريك)، وبرونو إيكويلي، بينما أحرز ياكوبا سيدو الهدف الوحيد للنيجر.
ورفع الجابون رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، بينما خرج منتخب النيجر من المراهنة على مقعد مؤهل للدور الحاسم.
ويتأهل بطل كل من المجموعات العشر للدور الثالث الحاسم من التصفيات على أن تتأهّل 5 منها إلى نهائيات المونديال.
في سياق متصل، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أن قرعة آخر مرحلة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 ستسحب في سبتمبر المقبل، في حين ستسحب قرعة المحلق الأوروبي بالتصفيات في أكتوبر.
وسيتم سحب قرعة الدور الأخير من التصفيات الإفريقية والذي تشارك فيه المنتخبات العشرة التي ستتصدر مجموعاتها في الجولة الحالية يوم 16 سبتمبر في العاصمة المصرية القاهرة.
وستعتمد القرعة لتحديد المواجهات الخمس بين هذه الفرق على تصنيف المنتخبات الذي سيصدر في 12سبتمبر المقبل، وستتأهل الفرق الخمسة الفائزة في المرحلة الأخيرة إلى النهائيات التي ستقام في البرازيل.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department