الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يستقبل المدير القطري الجديد لبرنامج الغذاء العالمي في اليمن

اليوم:  15
الشهر:  يونيو
السنة:  2013
استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة ، اليوم بصنعاء الممثل المقيم والمدير القطري الجديد لبرنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة في اليمن بيشو براجولي ، وذلك بمناسبة تعيينه مؤخراً لدى بلادنا...

جرى خلال المقابلة مناقشة جوانب التعاون بين اليمن والبرنامج للفترة الراهنة والمستقبلية ، في مجال مواجهة مشكلة نقص الغذاء وخاصة في المناطق الأكثر فقراً في الغذاء في عدد من المحافظات المستهدفة من قبل الحكومة وبرنامج الغذاء العالمي.
واطلع المسئول الأممي الأخ رئيس الوزراء على البرامج المشتركة المقرر تنفيذها في الفترة المتبقية من العام الحالي .. موضحاً أن إجمالي القيمة الاستثمارية لتلك البرامج التي تتم بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والصحة العامة والسكان وتستهدف الأطفال دون سن الخامسة من العمر إلى جانب النساء الحوامل وكذلك النازحين ، يصل إلى ٢٦٠ مليون دولار.
وأكد حرص البرنامج على مواصلة جهوده المشتركة للأعوام القادمة .. لافتا بهذا الخصوص إلى أهمية قيام المانحين بالمشاركة في دعم موارد البرنامج بما يغطي تكاليف الخطط التنفيذية في المناطق المستهدفة على نحو أوسع.
وأشاد رئيس الوزراء أثناء اللقاء بالأعمال الإنسانية المتميزة التي ينفذها برنامج الغذاء العالمي في مجال مساندة خطط الحكومة لمواجهة مشكلة فقر الغذاء في أوساط السكان الأكثر فقراً .. مؤكداً الحاجة إلى تكثيف الجهد المشترك لتوسيع نطاق عمل الصندوق وزيادة حجم الأسر المستفيدة من نشاطه الإنساني.
وعبر الاخ باسندوة عن تمنياته للمدير الجديد للبرنامج التوفيق في مهامه بما في ذلك تطوير الشراكة القائمة بين الجمهورية اليمنية وبرنامج الغذاء العالمي في الفترة ًالمقبلة .. مشيراً إلى تفاعل الحكومة المسئول مع الأنشطة المختلفة للبرنامج على كافة المستويات المحلية والمركزية.
حضر اللقاء نائب الممثل المقيم للبرنامج في اليمن عبدالله الوردات.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department