الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

توقيع اتفاقية تعاون قضائي بين اليمن والكويت

اليوم:  16
الشهر:  يونيو
السنة:  2013
وقع اليوم بالمعهد العالي للقضاء بالعاصمة صنعاء على اتفاقية تعاون قضائي بين اليمن ودولة الكويت في مجال التدريب والتأهيل ، وتبادل الخبرات والزيارات والمناهج الدراسية والبحوث والمطبوعات القضائية...

وقع الاتفاقية عن الجانب اليمني عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور عبدالله العلفي وعن دولة الكويت مدير معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية المستشار عادل عبدالله العيسى.
حضر التوقيع وزير العدل القاضي مرشد على العرشاني ، ورئيس محكمة استئناف امانة العاصمة – عضو مجلس القضاء الاعلى القاضي يحيى العنسي وعن الجانب الكويتي نائب مدير معهد الكويت للعلاقات والبحوث المستشار خالد المنديل ، والسفير الكويتي لدي اليمن فهد سعد الميع.
وعقب التوقيع تم تبادل الهدايا التذكارية والتي عكست روح المحبة والأخوة الصادقة بين الشعبين والبلدين الشقيقين اليمن والكويت.
في غضون ذلك اطلع الدكتور العلفي الوفد الكويتي على نبذه مختصرة عن نشأة المعهد العالي للقضاء ، والدفع التي تخرج منها والمناهج التي تدرس فيه والأنظمة واللوائح التي يسير عليها المعهد في ادارة شؤونه.
هذا وقام الوفد الكويتي بجولة استطلاعية للتعرف على مكونات المعهد المختلفة من تجهيزات شملت القاعات الدراسية ، والمكتبات ، والقاعات والمباني الحديثة الانشاء.
كما زار الوفد الكويتي المجمع القضائي لمحاكم ونيابات جنوب غرب ومحكمة الصحافة والمطبوعات اطلع خلالها على طبيعة النظام القضائي ، والعمل في المحاكم اليمنية ، وسير الملف القضائي والاجراءات التي ترافق ذلك العمل.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department