الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس النواب يستعرض تقرير اللجنة المكلفة بدراسة الحسابات الختامية للموازنات العامة

اليوم:  18
الشهر:  يونيو
السنة:  2013
استعرض مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس الاخ يحيى على الراعي جانباً من تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة الحسابات الختامية للموازنات العامة للعام المالي 2010م.

حيث بينت اللجنة في تقريرها الآلية التي اتبعتها في دراسة تلك الموازنات باستعراض المؤشرات والأرقام التي أظهرتها الحسابات الختامية 2010م وكذا استعراض تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عن نتائج مراجعته للحسابات الختامية لموازنات ذات العام وتوجيه الأسئلة والاستفسارات وطلب المزيد من البيانات والمعلومات والإيضاحات من الجهات المنفذة للموازنات.

وأوضحت اللجنة أنها وجهت الجهات الحكومية بالاختلالات التي رافقت تنفيذها لموازنات 2010م والتي أوردها الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في تقاريره, وطلبت اللجنة إيضاحات مكتوبة من تلك الجهات بشأن ذلك، مبينة أنها اختيار عينة من الجهات تم الوقوف على أوضاعها وأنشطتها بصورة فاحصة وتشخيص أوجه الخلل القائمة فيها واقتراح المعالجات اللازمة لها.

كما بينت اللجنة أنها دعت مسئولي عدد من الجهات لاستعراض ومناقشة ما جاء في تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة , وكذا ما تضمنته ردود جهاتهم على الأسئلة والاستفسارات الموجهة من اللجنة, وذلك بحضور ممثلين عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وكذا ممثلين عن وزارة المالية في عدد من الاجتماعات التي عقدتها اللجان الفرعية المنبثقة عنها.

وذكرت اللجنة في تقريرها أن اللجان الفرعية المنبثقة عنها قامت بتقييم نتائج الاجتماع بمسئولي الجهات وتحديد نقاط الاتفاق والاختلاف بين ما أورده الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في تقاريره وردود وإيضاحات مسئولي تلك الجهات وإعداد مشاريع تقارير اللجان الفرعية والتي تضمنت تحليلاً للأرقام والمؤشرات التي أسفر عنها تنفيذ موازنات عام 2009م مقارنة بالمستهدف في الموازنات مع إبراز الاختلالات التي ظهرت من واقع عملية الدراسة التي قامت به اللجان الفرعية.

ولفتت اللجنة إلى أنه وفقاً لما أورده الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في تقاريره عن الحسابات الختامية واختتام تلك التقارير بالتوصيات الهادفة إلى معالجة الاختلالات وجوانب القصور التي رافقت تنفيذ الموازنات العامة.

وسيواصل المجلس استعراضه للتقرير تباعاً.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه.

وسيواصل المجلس أعماله صباح يوم غدً الأربعاء بمشيئة الله تعالى.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department