الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يرأس اجتماع لمناقشة الحلول لتنفيذ مشاريع استراتيجية في عدد من المدن

اليوم:  24
الشهر:  يونيو
السنة:  2013
رأس رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم بصنعاء اجتماعا كرس لمناقشة الحلول والمعالجات اللازمة لتنفيذ مشاريع استراتيجية ذات تمويل خارجي، للصرف الصحي ومحطات المعالجة في مدن خمر والضالع ومعبر.

وأكد الاجتماع الذي حضره عدد من الوزراء ومسئولي السلطات المحلية بالمحافظات المستفيدة، اهمية قيام المحافظات المستفيدة من هذه المشاريع بتهيئة العوامل التي تكفل تنفيذ هذه المشاريع وعدم تعثرها وفي المقدمة ما يتعلق بالاشكاليات التي تطرأ حول الاراضي التي يتم تنفيذ المشروعات عليها.. مشددا على ضرورة حل اية اشكالات متعلقة بالاراضي التي ستقام عليها هذه المشاريع لما يمثله ذلك من اهمية في استمرار سير تنفيذها وتحقيق الاستفادة والاهداف المتوخاة منها.

وكلف الاجتماع لجنة وزارية برئاسة وزير المياه والبيئة وعضوية وزيري التخطيط والادارة المحلية ومحافظ ذمار للاشراف على استكمال عملية الترتيبات اللازمة لتنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي ومحطة المعالجة لمدينة معبر.. مؤكدا على السلطة المحلية بمحافظة ذمار بالتنسيق مع الجهات المعنية توفير وحيازة الارض الخاصة بالمشروع وتسويرها خلال شهر من تاريخه، وفقا لما تم اقراره بهذا الخصوص في الاجتماع.

والزم الاجتماع وزارة المياه والبيئة بانزال فريق ميداني لمتابعة ومعاينة الارض الخاصة بتنفيذ شبكة الصرف الصحي ومحطة المعالجة لمدينة خمر، على ان تقوم السلطة المحلية بمحافظة عمران بتسوير الارض الخاصة بالمشروع خلال اربعة اشهر من تاريخه.

وكلف الاجتماع وزارة المياه والبيئة بانزال فريق ميداني من المهندسين لمعاينة الارض المقترحة من السلطة المحلية بمحافظة الضالع كبدائل لتنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي ومحطة المعالجة لمدينة الضالع، ورفع تقرير عن ذلك خلال اسبوع من تاريخه.

وشدد الاخ رئيس الوزراء خلال الاجتماع على اهمية الاستفادة من التمويلات الخارجية في اقامة المشاريع وتذليل اية صعوبات تعترض سير تنفيذها، بما من شانه تحقيق الاستفادة المثلى من هذه المشاريع.. موجها الوزراء ومسئولي السلطات المحلية بحل اية اشكالات او عراقيل تعترض تنفيذ هذه المشاريع واعتبار ذلك اولوية قصوى في عملهم.

هذا وقد ضم الاجتماع وزراء التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والمالية صخر الوجيه والادارة المحلية علي اليزيدي والمياه والبيئة عبدالسلام رزاز وامين عام مجلس الوزراء حسن حبيشي ومحافظ الضالع علي قاسم طالب ومحافظ ذمار يحي العمري ووكيل محافظة عمران خالد العبيدي وعدد من المسئولين في الجهات ذات العلاقة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department