الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزيرا الثقافة والأوقاف يعودان إلى صنعاء بعد المشاركة في مؤتمر لجنة التراث العالمي بكمبوديا

اليوم:  28
الشهر:  يونيو
السنة:  2013
عاد إلى صنعاء اليوم وزير الثقافة عبد الله عوبل ووزير الاوقاف والإرشاد حمود عباد والوفد الحكومي بعد المشاركة في المؤتمر الـ 37 للجنة التراث العالمي الذي عقد مؤخرا في كمبوديا.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أوضح رئيس الوفد وزير الثقافة عبدالله عوبل أن مشاركة اليمن في المؤتمر كانت ايجابية حيث تمكن بالتعاون مع المجموعة العربية من اقناع لجنة التراث العالمي بتحسين قراراتها من ازالة التنبيه والتحذير حول صنعاء القديمة إلى دعوة اليونسكو تقديم الدعم الفني وحملة دولية للحفاظ على صنعاء القديمة وكذا عدم اصدار قرار عقابي بإزالة مدينة زبيد من قائمة التراث العالمي وإبقائها في مرحلة الخطر.

وأشار إلى أن الوفد استعرض في المؤتمر جهود الحكومة في اتخاذ اجراءات جذرية وإصدار قراراتها بوضع خطة انقاذ للحفاظ على مدينتي صنعاء القديمة وزبيد وكافة المدن التاريخية .. لافتاً إلى أن تلك الاجراءات اقنعت لجنة التراث العالمي في التعاون مع اليمن وأن تتفاعل اكثر في موضوع الحفاظ على صنعاء القديمة .

وبين الوزير عوبل أن الوفد طالب لجنة التراث العالمي بتفعيل قرارها الصادر في المؤتمر السابق المتعلق بضرورة تقديم الدعم الفني للحافظ على مدينتي صنعاء وبيد.

وقال "نحن نحتاج في الايام القادمة إلى بذل الجهود الكثيرة من اجل انقاذ مدينة زبيد والحفاظ على تراثها حتى نتمكن من ازالة مدينة زبيد من قائمة الخطر ونقلها إلى قائمة التنبيه عندما يعقد المؤتمر القادمة للجنة التراث العالمي".

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department