الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الزراعة يؤكد أهمية تطوير إنتاجية وزراعة الأعلاف لتنمية الثروة الحيوانية

اليوم:  14
الشهر:  يوليو
السنة:  2013
أكد وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور أهمية تطوير إنتاجية الأعلاف وتوفيرها بكميات كبيرة لتنمية قطاع الثروة الحيوانية في اليمن .

وأشار الوزير مجور خلال ترأسه اليوم بصنعاء اجتماع اللجنة الفنية البحثية المختصة بإعداد الدراسة المتعلقة بتطوير زراعة الأعلاف من خلال مشروع وطني لتحسين إنتاجية الأعلاف في مزرعة سردود، أشار الى أن قطاع الثروة الحيوانية يعاني من عدم توفر الأعلاف وأن توفر الأعلاف أصبح ضرورة ملحة بحاجة الى دعم لتنمية الثروة الحيوانية كمصدر أساسي وهام للأمن الغذائي .

واستعرض الاجتماع محتويات الدراسة التي ركزت على تقديم نبذه عن المشروع وأهدافه وأهميته ومبررات المشروع والجدوى الاقتصادية منه .

وتم الاتفاق على تمويل المشروع بمبلغ 170 مليون ريال من صندوق تشجيع الانتاج الزراعي والسمكي والاتحاد التعاوني الزراعي على أن يتم إعادة النظر في الدراسة بهدف تنفيذ المشروع وفقا للموارد والإمكانيات المتاحة على أن يتم تقديم المشروع بصيغته النهائية عقب اجازة عيد الفطر المبارك وبصيغة تتضمن تحديد موعد بدء المشروع والمدة الزمنية لعملية التنفيذ .

حضر الاجتماع رئيس الهيئة العامة للموارد المائية علي الصريمي ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير ورئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور منصور العاقل وعدد من المسئولين .

سبأنت
 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department