الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير النقل يؤكد السيطرة على تسرب مازوت الناقلة (شامبيون 1)

اليوم:  21
الشهر:  يوليو
السنة:  2013
عقد مساء اليوم بمدينة المكلا لقاء برئاسة وزير النقل الدكتور واعد باذيب ومحافظ حضرموت خالد سعيد الديني ، كرس لبحث مشكلة تسرب مادة المازوت اثر جنوح الناقلة (شامبيون1) قبالة سواحل المكلا.

واستعرض اللقاء الذي ضم وكيل وزارة النقل القبطان علي صبحي ووكيل وزارة المياه والبيئة الدكتور حسين علوي الجنيد ورئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر العربي القبطان سالم البعسي ونائب رئيس مجلس الادارة القبطان اسامة على ، ومدير أمن حضرموت العميد فهمي محروس الصيعري - استعرض العمليات الجارية لتفريغ مادة المازوت بطريقة آمنة والتصورات الكفيلة باستمرارية تفريغ ما تبقى منها بأسرع وقت ممكن .

وكان وزير النقل ومحافظ حضرموت قد قاما بزيارة لموقع الناقلة ، واستمعا من الفريق الفني المختص بهيئة الشؤون البحرية ،إلى شرح حول عملية تفريغ مادة المازوت إلى الناقلات والتي وصلت حتى الان إلى قرابة 2000 طن .

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اوضح وزير النقل أن زيارته إلى محافظة حضرموت جاءت بتوجيهات من رئيس الجمهورية ، ورئيس مجلس الوزراء وذلك لوضع خطط طوارئ وطنية والتنسيق مع السلطة المحلية لاحتواء التلوث.. منوهاً بأن هذه التوجيهات تضمنت إلزام المؤسسات الوطنية للمشاركة والمساهمة في هذه المهمة .

واشار إلى أنه تم الاتصال مع قوات التحالف الأجنبية والأساطيل وذلك للمساعدة والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال . منوهاً أن ما سببه تسرب مادة المازوت هو في مكان محصور وتمت السيطرة عليه وأن الفرق تقوم بتشتيت هذه البقع . مطمئناً المواطنين أن ماحصل ليس بالتلوث المخيف .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department